المحتوى الرئيسى

«الغرف التجارية»: 2.5 مليار دولار استثمارات مصرية في السعودية - أموال الغد

06/14 13:31

5bfb' rel='nofollow' href="https://amwalalghad.com/" itemprop="url" rel="home"> أموال الغد - مجلة أموال الغد الاقتصادية

قال محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن حجم المشروعات المصرية في السعودية ارتفع ليبلغ 1300 مشروع، باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار، منها 1000 مشروع برأسمال مصري بنسبة100% تجاوز 1.1 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها نيابة عن المهندس إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأضاف أن مصر تأتي في المركز الثاني من حيث المشروعات الجديدة بالمملكة، كما تنامى التبادل التجاري غير البترولي ليتجاوز 4.4 مليار دولار، بمعدل نمو أكثر من 13% سنويا.

وأكد المصري ان الفترة الماضية  قامت الحكومات المتعاقبة بجهد واضح لتهيئة المناخ للقطاع الخاص ليؤدي دوره في التنمية، بثورة تشريعية واجرائية ناجزة، فاحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية من حيث الاستثمارات في مصر، حيث بلغ عدد المشروعات السعودية في مصر أكثر من 2900 مشروع تغطي كافة المجالات الانتاجية والخدمية ، وبلغت قيمة المشروعات حوالي 27 مليار بمساهمات سعودية تجاوزت 5,7 مليار دولار،  فضلا عن ممتلكات السعوديين من الأصول العقارية في وطنهم الثاني  مصر، و التي تقدر بعدة مليارات  .

وأشار إلى أن السياحة السعودية تشكل أكثر من  20% من السياحة العربية، وبلغ عدد المصريين الذين يعملون بالمملكة  1,8 مليون مصري بخلاف اسرهم، كما أن هناك أكثر من نصف مليون من السعوديين المقيمين بمصر .

وذكر المصري إن كل ذلك لا يحقق الطموحات المشروعة لشعبينا، ولا يرقى السعي إلى درجة تكفل انتهاز الفرص المتاحة للتنمية بما يحقق الغرض  و يلبى الحاجة الملحة لخلق فرص عمل لأبنائنا

وطالب العربي بضرورة الاسراع  لإزالة كافة العوائق من خلال توحيد المواصفات وأسس الرقابة خاصة فى السلع الزراعية والصناعية، والسماح بانتقال البضائع والخدمات ومجتمع الأعمال بحرية ويسر

كما طالب بتجاوز مرحلة العلاقات الثنائية، و البدء فورا فى العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية، لما فيه صالح  البلدين خاصة السوق الافريقية بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنطقة التجارة الحرة القارية أثناء رئاسته للاتحاد الأفريقي والتى تتكامل مع مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر بالوطن العربى والاتحاد الأوروبي والإفتا والميركوسور والولايات المتحدة وتركيا والتى تتجاوز 3,1 مليار مستهلك.

وشدد على ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى العديد من المشروعات الكبرى مثل محور قناة السويس، واستصلاح ملايين الافدنة، ومشاريع الكهرباء والمياه والنقل واللوجيستيات، بالاضافة للاستثمار الصناعة و السياحى والعقارى

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية خلال 5 أشهر الأولى من العام الجاري

Next Post

بالفيديو …توافد كبير علي فروع مبيعات «نور».. وعملاء: الثقة في اسم «طلعت مصطفى» السبب

«الغرف التجارية» : تراجع أسعار الأسماك والخضروات واستقرار…

«الغرف التجارية» تستعد لإطلاق مشروع إنشاء مراكز لريادة…

«خالد حنفي» يفور بمنصب أمين عام اتحاد الغرف العربية لولاية…

«شعبة السيارات» ترفع مذكرة لرئيس اتحاد الغرف التجارية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

اسعار العملات اليوم الاثنين 14-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الاثنين 14-6-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 14-6-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 14-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل