المحتوى الرئيسى

إصابة إيركسن أعادتها للأذهان.. المستطيل الأخضر شهد حالات وفاة للاعبين أشهرهم مارك فوي بكأس القارات 2003 - صوت الأمة

06/14 14:01

- أزمة قلبية لعبد الحق نوري بمبارة ودية تدخله فى غيبوبة 3 سنوات

يبدو أن حالة لاعب نجم منتخب الدنماركref='/tags/170244-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%86'>مارك كريستيان إيركسن، خلال مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا ضمن بطولة "يورو 2020"، قد أعادت للأذهان ذكري الإصابات المميتة داخل ملاعب كرة القدم، خاصة بعد أن حبس العالم أنفاسه خلال الدقائق التي عمل فيها الفريق الطبي علي اتعاش قلب مهاجم المنتخب الدنماركي والذي سقط مغشيا عليه دون تدخل من أي لاعب آخر في الدقيقة 40 من زمن المباراة. 

سقوط اريكسن

وتم إيقاف المباراة بسبب الوضع الصحي الطارئ للاعب الوسط الدنماركي، وقد أعادت هذه الواقعة إلى الأذهان، بعضا من أخطر الإصابات التي شهدتها الملاعب العالمية.

ولعل من أخطر المشاهد التي تذكرتها الجماهير علي أرضية ملاعب كرة القدم، كان فى كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا، عندما توفي الكاميروني مارك فيفيان فوي بسبب أزمة قلبية عن 28 عاما خلال المباراة ضد كولومبيا.

وفاة مارك فوي

كما شهدت الملاعب وفاة نجم كرة القدم التونسية وفريق الترجي الهادي بن رخيصة، والذي توفى أثناء لقاء الترجي الودي مع أولمبيك ليون الفرنسي في 4 ينايرعام  1994، حيث سقط بالرخيصة على أرض الملعب في الدقائق الأخيرة للقاء، بعد أن ابتلع لسانه، وحاول الفريق الطبي للفريق الفرنسي إنقاذ الموقف، لكنه لم يتمكن من لحاقه، حيث توفى اللاعب.

الهادي بن رخبصة

فى واقعة هي الأقرب لحادثة إيركسن، سقط نجم أياكس أمستردام الهولندي، عبد الحق نوري، بعد أقل من نصف ساعة فقط على دخوله المباراة الودية أمام فيرد بريمن كبديل، دون تدخل من أي من اللاعبين.

وسقط نوري في الدقيقة 72 من زمن المباراة، ليتضح أنه يتعرض لسكتة قلبية، ويتم نقله على متن طائرة مروحية إلى مستشفى لتلقي العلاج، وإيقاف المباراة دون استكمالها، وبقي اللاعب في غيبوبة استمرت لأكثر من 3 سنوات.

كما تعرض لاعب بايرن ميونخ، كينجسلي كومان، لإصابة غريبة وقوية، بعد أن تعرقل خلال جريه، إثر تصادم قدميه ببعضهما، وذلك فى مباراة جمعت فريقه بتوتنهام الإنجليزي، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كينجسلي كومان

وتعرض السنغالي ديمبا با، مهاجم نادى شنجاهاي شينهو الصينى وقتها، لإصابة مروعة، إثر تدخل قوي من سون شيانج، أدى إلى كسر في ساقه اليسرى، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الصيني، والتي أدت لإنهاء مسيرته مع كرة القدم.

ديمبا با

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل