المحتوى الرئيسى

"نصف فرعوني".. تفاصيل العقد الجديد بين برشلونة وميسي

06/14 10:52

قبل 16 يوما من انتهاء تعاقده مع ناديه برشلونة الإسباني، تتساءل الجماهير، هل يستمر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائدا للفريق، أم ينتقل لناد آخر.

ورغم أن ميسي لم يلعب لغير برشلونة، منذ قام النادي بتصعيده للفريق الأول في 2004، إلا أن "البرغوث" طلب الرحيل مجانا بنهاية موسم 2019-2020، قبل أن يتم إجباره على البقاء لنهاية عقده.

وتسببت مطالبة ميسي بالرحيل عن برشلونة في أزمة إدارية، أسفرت لاحقا عن رحيل الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، وعودة الرئيس السابق خوان لابورتا، وصديق ميسي، لإدارة النادي الكتالوني.

لكن رغم عودة لابورتا وحديثه الدائم عن ثقته في تجديد عقد ميسي، لم يحدث ذلك حتى الآن، علما بأنه "البرغوث" يتواجد حالياً مع منتخب الأرجنتين للمشاركة في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2020.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قالت إن ميسي توصل لاتفاق مع إدارة برشلونة على تجديد تعاقده لمدة عامين، لكن المفاجأة كانت في التفاصيل.

وتتضمن تفاصيل الاتفاق، اللعب لبرشلونة لمدة عامين، ثم العمل سفيرا للنادي في الدوري الأمريكي، بعد عامين من نهاية عقده، حيث من المتوقع أن ينتقل خلال هذين العامين لنادي إنتر ميامي.

ومن المنتظر أن يحصل ميسي في العقد الجديد على 250 مليون يورو، لكن برشلونة لن يدفع إجمالي القيمة دفعة واحدة، حيث سيتم تقسيط المبلغ على 10 سنوات.

ويعني الاتفاق الجديد، حال إبرامه، أن قيمة التعاقد ستكون نصف العقد الأخير، الذي أطلع عليه إعلاميا اسم "الفرعوني" نظرا لضخامته.

عقد ميسي الأخير

وبقيمة تتجاوز النصف مليار يورو، سربت صحيفة "إيل موندو ديل سيجلو" الإسبانية، تفاصيل عقد ميسي في الفترة بين 2017 و٢٠٢١، ووصفته بأنه الأضخم في تاريخ الكرة.

العقد كان يتضمن حصول ميسي على مبلغ 138 مليون يورو سنوياً، بقيمة إجمالية 555.237 مليون يورو، تتضمن ما يسمى ببدل ولاء وإخلاص للنادي الذي لم يتركه منذ انضم له ناشئاً في 2000، بقمية 78 مليون يورو.

ويأتي تأجيل حصول ميسي على مستحقات العقد الجديد، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، بعدما تجاوزت ديونه في الميزانية الأخيرة نحو مليار و200 مليون يورو.

وسيوقع ليونيل ميسي على عقده الجديد مع برشلونة قبل نهاية منافسات بطولة كوبا أمريكا، التي يستهل "التانجو" مشواره فيها في وقت لاحق الإثنين، ضد تشيلي.

ومن المرجح بحسب التقرير انتقال ليو إلى إنتر ميامي الأمريكي الذي يمتلكه نجم الكرة الإنجليزية وريال مدريد السابق ديفيد بيكهام بداية من صيف 2023.

وسيبدأ ميسي عمله كسفير لبرشلونة مع صيف عام 2026.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل