المحتوى الرئيسى

«بدوي علام»: المدارس الخاصة أكبر قطاع تضرر من أزمة كورونا

06/13 23:50

قال بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن التعليم الخاص في مصر يقوم بدروه الوطني، لأنه يساعد الدولة في تعليم الطلاب، ولا يحصل على أي معونة من الطلاب.

وتابع«علام» خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج «الجورنالجي» على شاشة «الحدث اليوم»، أن الكثير من أولياء الأمور امتنعوا عن دفع المصروفات الدراسية التي تعتبر عماد العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد لم تنعكس على تقليل العمالة، وبالتالي مصروفات المدرسة لم تنخفض بأزمة كورونا، مضيفًا: « المدارس لم تستغن عن المدرسين في أزمة كورونا، ولا توجد واقعة واحدة تثبت هذا الأمر».

وأشاررئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إلى أن المدارس الخاصة أكبر قطاع تضرر من أزمة كورونا، موضحًا أن الدول العربية لم تخفض مصروفات المدارس على الإطلاق مثلما يتحدث البعض.

وذكر ائتلاف أولياء أمور مصر، في وقت سابق، أنه تلقى عددًا كبير من الشكاوي من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية بشأن المصروفات، وأشارت داليا الحزاوي، مؤسسة الائتلاف إلى أن المدارس طالبت أولياء الأمور بسداد مصروفات العام الدراسي الجديد، رغم أن الوزارة لم تحدد أي زيادات بعد، ولم تقر أي زيادة بمصروفات المدارس الخاصة والدولية حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل