المحتوى الرئيسى

كاتب: اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة يدعم تحركات مصر والسودان بشأن سد النهضة - اليوم السابع

06/13 21:29

أكد أشرف العشرى مدير تحرير جريدة الأهرام، أهمية اجتماع غير عادى لوزراء الخارجية العرب بالدوحة الذى سيعقد الثلاثاء المقبل لبحث قضية سد النهضة، موضحا أن هذا الاجتماع سيشهد اجتماع بين وزير الخارجية المصرى سامح شكرى ونظيره السودانى لبحث أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن اجتماع وزراء الخارجية العرب يستهدف توفير غطاء عربى لدعم تحركات مصر والسودان بشأن أزمة سد النهضة.

وأضاف مدير تحرير جريدة الأهرام، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الاجتماع يستهدف أيضا إيجاد ضغوط وتحركات عربية، بالتعاون مع مصر والسودان لدى المجتمع الدولى لدعم موقف مصر والسودان بشأن أزمة سد النهضة.

ولفت مدير تحرير جريدة الأهرام، إلى أن كل هذه الأمور تلعب دورا كبير لتوفير غطاء سياسى ويفتح كثير من الثغرات في جدار الأزمة، ويدعم تحركات مصر والسودان، خاصة خلال عقد جلسة لمجلس الأمن لبحث الأزمة أو حال اللجوء لمحكمة العدل الدولية أو اتخاذ قرار ردع لوقف الاستفزازات الأثيوبية بشأن الملء الثانى للسد.

ويعقد يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا غير عادي، بناء على طلب مصر والسودان، لبحث تطورات قضية سد النهضة على هامش الاجتماع التشاوري المقرر بالدوحة الثلاثاء، المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل