المحتوى الرئيسى

إنريكي قبل مواجهة السويد: أنا قائد إسبانيا في الخير والشر ولدي خبرة العمر

06/13 21:33

أكد المدرب الإسباني لويس إنريكي، أن فريقه لا يفتقر للقادة في فريقه، مشيرًا إلى أنه هو نفسه أحد القادة، ويتمتع بخبرة كافية في المسابقات الكبرى.

وتفتتح إسبانيا مشوارها في منافسات يورو 2020، غدًا الإثنين بمواجهة منتخب السويد، وتحدث إنريكي في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وقال إنريكي: "المنتخب الوطني لا يفتقر إلى القيادة، هناك 23 لاعبًا سيتعين عليهم القيادة، بالطبع أنا أحد القادة، المدربون دائمًا قادة، وأنا قائد لهم في الخير والشر".

وأضاف إنريكي: "أدرك أن المنافسة من هذا النوع مختلفة جدًا كلاعب أو مدرب، على الرغم من أنها أول بطولة أوروبية لي كمدرب، إلا أنني أمتلك خبرة كافية في المسابقات الكبرى".

وتابع إنريكي: "أتذكر الحماس الذي ذهبت به إلى كأس العالم للمرة الأولى، ولا داع للقلق كلاعب، الأمر مختلف للغاية، لكن لدي خبرة العمر، ما يهمنا هو التأهل، أنا متفائل".

وعن غياب بوسكيتس للإصابة بفيروس كورونا، أردف إنريكي: "لا يمكننا الاعتماد على بوسكيتس، لكن لا يوجد عذر".

وواصل: "ستكون خطة اللعبة هي نفسها، استحواذ الكرة ونقدم ما لدينا، يجب أن نحقق أكبر عدد من الفرص، ونحاول التحكم في اللعبة وتحركات الخصم، وعندما يتعين علينا الدفاع، اضغط على الخصم واستعد".

اقرأ أيضًا.. ألبا: كنت محظوظًا بلقب 2012.. وأشعر بالحماس للقيام بشيء رائع في هذا اليورو

واستطرد إنريكي: "عندما بدأت ولايتي كمدرب، لم أكن أقوم بإعادة هيكلة، من الواضح أنه مع بعض اللاعبين الشباب، يفكر المرء في الاستثمار؛ ولكن هناك أيضًا قدامى المحاربين، إنه مزيج جيد".

وفيما يتعلق بالمنتخب السويدي، أفاد إنريكي: "تلعب السويد بشكل مباشر تمامًا، نحن نعرف إيزاك من الليجا جيدًا، إنهم لاعبون يتقدمون في المساحات بشكل جيد، وهم أقوياء، وسنحاول التصدي لهم، ستكون مباراة قوية وصعبة".

وأتم بشأن نجم الدنمارك كريستيان إريكسن، وإصابته بنوبة قلبية أثناء مباراة الدنمارك والسويد: "أود، نيابة عن نفسي والفريق بأكمله، أن أبعث عناقًا كبيرًا لكريستيان إريكسن وعائلته وزملائه في الفريق والاتحاد الدنماركي، نتمنى له الشفاء العاجل بعد صور الأمس الصادمة نأمل أن نراه قريبًا في الملاعب، وهو مكانه الطبيعي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل