المحتوى الرئيسى

فيديو.. وكيل خطة النواب: موازنة هذا العام طموحة للغاية.. وتأتي لصالح المواطن البسيط

06/13 21:31

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن موازنة العام المالي المقبل طموحة للغاية، بالرغم من استمرار جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنها تضم العديد من الأمور لصالح المواطن البسيط.

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مجلس النواب أعلن عن زيادة مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة بالموازنة ليصل الإجمالي إلى 8 مليارات، موضحًا أن تلك المخصصات تذهب إلى المواطنين المعالجين بمستشفيات وزارة الصحة والحكومة.

ولفت إلى زيادة 2 مليار جنيه لشراء أدوية ومستلزمات تشغيل للمستشفيات الجامعية، فضلًا عن زيادة 500 مليون جنيه حافز للمدرسين بدءًا من رياض الأطفال وحتى الرابع الابتدائي، قائلًا إن الدولة تسعى لتحسين وضع المعلم.

وأشار وكيل خطة النواب إلى زيادة 500 مليون جنيه حافز جودة لأعضاء هيئة التدريس ومراكز البحوث والمعاهد البحثية، متابعًا: «وزارة المالية من المقرر أن تزيد المعيدين المبلغ الأكبر ويقل كلما وصل إلى الأستاذ لدعم مرتبات المعيدين».

وذكر أن المعيدين من المقرر أن يحصلوا على 560 جنيهًا كحافز جودة والأستاذ 100 جنيه، معلقًا: «مرتبات المعيدين لازالت ضعيفة ونحسنها بعض الشيء هذه المرة على حساب الأساتذة رغم أنهم يستحقون أكثر من ذلك».

وأوضح أن الموازنة تستهدف دعم مصلحة الشهر العقاري بـ65 مليون جنيه لتشجيع الموظفين للعمل في الفترة المسائية، قائلًا إنه تم مضاعفة المبلغ الذي يحصل عليه الموظفون خلال الفترة المسائية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل