المحتوى الرئيسى

ثروت سويلم عن مقترح بيع مراكز الشباب: تخص المساحات الصغيرة والخالية من الملاعب 

06/13 14:28

قال النائب ثروت سويلم، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذي تقدم به لتطوير مراكز الشباب القديمة ذات القيمة التسويقية المرتفعة عبر بيعها من أجل الاستفادة من تلك الأموال في شراء مساحات أكبر وإنشاء مراكز شباب حديثة عليها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن طلب الإحاطة المقدم إلى مجلس النواب مضمونه تطوير مراكز الشباب ذات المساحات الصغيرة الموجودة في مواقع مميزة وليس بها ملاعب، وهو الأمر الذي لا ينطبق على مركز شباب الجزيرة الذي يشغل مساحة شاسعة من الأراضي ويضم ملاعب ومنشآت متطورة.

وتابع النائب ثروت سويلم، أنه يتم بيع مراكز الشباب ذات المساحة الصغيرة بأسعار باهظة ثم يتم شراء بديل لها بأسعار مخفضة.

وكشف النائب أنه من خلال فارق سعر بيع مراكز الشباب يتم بناء مركز شباب جديد مع إضافة ملاعب له دون تحمل وزارة الشباب والرياضة أي أعباء مالية إضافية.

وكان مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة نفي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» وجود مقترح باستبدال الموقع الحالي لمركز شباب الجزيرة وبنائه في مكان بديل بالقاهرة.

وأضاف أن كل ما تردد في هذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أن هذا الأمر يتم تداوله منذ 20 عامًا ويشمل عدد كبير من مراكز الشباب الواقعة داخل الحيز العمراني في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أن هناك طلبات فردية ترد إلى الوزارة بهذا الشأن ولكن يتم تحويلها إلى المحافظة التابعة لها مركز الشباب بصفتها صاحب الاختصاص في التصرف في الأراضي المقام عليها مركز الشباب وهذه إجراءات روتينية معقدة تحول دون تنفيذ ذلك المقترح في أي مركز شباب أيا كان موقعه.

وبالعودة مجددًا إلى مركز شباب الجزيرة أوضح المصدر أنه لا يمكن الحديث عن هذا الأمر نهائياً دون وجود دراسات وافية وقرارات تصدر من لجنة رفيعة المستوى تضم عددًا من الوزارات المعنية على رأسها وزارة الشباب والرياضة وهو لم يتم حتى الآن، حيث إن مركز شباب الجزيرة قائم في مكانه كما هو ولم يتردد في الفترة الأخيرة أي حديث عن نقله أو بيعه.

وتساءل من بإمكانه تحديد القيمة الفعلية لمراكز الشباب حتى يتم التطرق في الأساس إلى ذلك المقترح الذي لم يصل حتى الآن إلى وزارة الشباب والرياضة حتى يتم النظر في أمره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل