المحتوى الرئيسى

كوبا أمريكا 2021 .. 5 نجوم حرمهم المدربون من التواجد بالبطولة القارية | المصري اليوم

06/13 13:45

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

مع صدور القوائم النهائية لأكبر المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أمريكا، برزت بعض الاستبعادات «الصادمة» التي ستحرم عددًا من نجوم كرة القدم من المشاركة، على الرغم من جاهزيتهم الكاملة.

كوبا أمريكا 2021 .. 5 عقبات تُبعد الأرجنتين عن التتويج باللقب

كوبا أمريكا 2021: 5 أسباب تجعل البرازيل المرشح الأول بالبطولة

كوبا أمريكا 2021 .. أفضل 5 متنافسين على الكرة الذهبية

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف البطولة من البلدين، حيث جاء استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

إنه لشرف عظيم لأي لاعب كرة قدم أن يتم استدعاؤه للمشاركة في مسابقة بهذا الحجم. على الجانب الآخر، ستكون تجربة مؤلمة أيضًا أن تُستبعد من الفريق بعد سنوات من العمل الشاق، وهذا أمر مفهوم.

على الرغم من أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن تشكيلات كأس أمريكا الجنوبية 2021، إلا أن بعض اللاعبين المشهورين قد تركوا بالفعل في الظلام بشأن مشاركتهم. سواء كان ذلك بسبب مخاوف تتعلق باللياقة البدنية أو الافتقار إلى الشكل أو العُمر، فقد تم بالفعل التلميح إلى أن حفنة من النجوم ليسوا في المنافسة على بطولة كوبا أمريكا 2021 القادمة.

دعونا نلقي نظرة على أبرز 5 لاعبين تم استبعادهم من المشاركة:

5- آرثر ميلو | البرازيل

بعد بداية واعدة للغاية في مسيرته الكروية في برشلونة، شهد آرثر ميلو تراجع في مستواه بعد انتقاله إلى يوفنتوس. تم استخدام لاعب خط الوسط في صفقة تبادل غير حكيمة بين البيانكونيري وبلوجرانا، والتي شهدت استبدال ميراليم بيانيتش وآرثر. بعد عام، لم يتمكن البرازيلي ولا البوسني من ترك انطباع في أنديتهما الجديدة.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 13 مباراة فقط في الدوري مع يوفنتوس هذا الموسم، حيث جمع ما يقل قليلاً عن 1200 دقيقة من مباريات الدوري الإيطالي. مع مرور الوقت قد يعود اللاعب إلى مستواه وتقديم الإضافة إلى اليوفي.

وهذا الأمر جعل المدرب تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، يقوم باستبعاده من قائمة السيليساو المشاركة في كوبا أمريكا.

البرازيلي الثاني في هذه القائمة، فرناندينيو الذي لن يتمكن من التواجد في كوبا أمريكا بناء على قرار مدربه تيتي، بسبب وجود لاعبين رائعين أمثال كاسيميرو وفابينيو تافاريس ودوجلاس لويز ومجموعة من اللاعبين الآخرين.

قد يكون السبب الرئيسي الآخر هو قلة وقت لعب فرناندينيو في إنجلترا. شارك قائد مانشستر سيتي في 12 مباراة فقط في موسم الفوز بالبريميرليج، إلى جانب تسع مباريات أخرى على مقاعد البدلاء.

باستثناء أي إصابة خطيرة قبل المنافسة، يبدو من غير المرجح أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا في كوبا أمريكا 2021 ويضيف المزيد إلى 53 مباراة دولية له.

3- ماورو إيكاردي | الأرجنتين

ماورو إيكاردي لاعب باريس سان جيرمان هو لاعب آخر فشل في تقديم المستوى المُنتظر منه. كان النجم الأرجنتيني قد أثار إعجاب ناديه الجديد بما يكفي لتفعيل خيار الشراء العام الماضي. ومع ذلك، فقد مر بموسم سيئ للغاية في العاصمة الفرنسية، حيث سجل سبعة أهداف فقط في الدوري في 20 مباراة.

بوجه عام، وجد إيكاردي صعوبة في العثور على مكان في تشكيلة منتخب الأرجنتين. كان سيتخيل فرصه هذه المرة بالنظر إلى أن سيرجيو أجويرو لعب أقل من 600 دقيقة من كرة القدم في الدوري.

وخرج اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من خطط المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني. ليتم بعد ذلك استبعاده من القائمة المُشاركة في البطولة.

2- خاميس رودريجيز | كولومبيا

من بين الأسماء الموجودة في هذه القائمة، يمكن القول أن حذف جيمس رودريجيز هو الأكثر إثارة للحيرة. لاعب خط الوسط هو أحد أهم لاعبي المنتخب المُلقب بـ «لوس كافيتيروس»، وعلى الرغم من مخاوفه المتعلقة باللياقة البدنية، لم يتخيل القليلون أنه سيتم إبعاده من المنتخب الكولومبي تمامًا.

وكان الاتحاد الكولومبي قد نشر بيانًا خلال الأيام الماضية أوضح خلاله: «في الأيام الأخيرة، خضع لاعب خط الوسط لفحوصات طبية، تبين أنه ليس في المستوى الأمثل من اللياقة للمنافسة، ولهذا السبب لن يتمكن من الانضمام إلى مجموعة اللاعبين التي اخترها المدرب الرئيسي رينالدو رويدا لبطولة أمريكا الجنوبية».

فاز رودريجيز بالحذاء الذهبي في كأس العالم 2014 وكان يُنظر إليه على أنه الأسطورة الحالية لكرة القدم الكولومبية، مما جعل قرار رينالدو رويدا قرارًا محيرًا.

1- باولو ديبالا | الأرجنتين

تصدّر ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، عناوين الصحف باستبعاد باولو ديبالا من بطولة كوبا أمريكا والتلميح إلى أنه ليس جزءًا من خططه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل