المحتوى الرئيسى

الشرق الأوسط.. معظم أسواق الأسهم تشهد ارتفاعا مع زيادة مكاسب النفط

06/13 13:30

وسعت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط مكاسبها اليوم الأحد ، بعد أسبوع إيجابي آخر لأسعار النفط الخام، وفقا لوكالة بلومبرج.

شهدت أسواق الشرق الأوسط ارتفاعا مع صعود مؤشرات الأسهم في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان والكويت وقطر بما يصل إلى 0.8٪ ، في حين تراجعت مؤشرات الأسهم في دبي وأبو ظبي بأقل من 0.1٪.

وسجل النفط ، المصدر الرئيسي لدول الخليج ، ثالث ارتفاع أسبوعي له على التوالي مع تحسن الطلب ، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من أن السوق ستحتاج إلى إمدادات إضافية العام المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.1 بالمئة للأسبوع المنتهي في 11 يونيو حزيران إلى 72.69 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2019.

مع استمرار ارتفاع الأسهم السعودية ، يُظهر مقياس فني أن مؤشر تداول لجميع الأسهم يتم تداوله في منطقة ذروة الشراء خلال الأسبوعين الماضيين، وارتفع المقياس بنسبة 25٪ لهذا العام ، مقابل 7٪ تقدمًا لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

ارتفعت شركة دور للضيافة وطيبة للاستثمار، بنسبة 0.6٪ و 0.3٪ على التوالي اعتبارًا من الساعة 10:05 صباحًا في الرياض، وبدأت الشركات مناقشات أولية للاندماج ، وفقا لبيانات البورصة السعودية

انخفض جبل عمر ، الذي يمتلك فنادق في مدينة مكة المكرمة ، بنسبة 0.8٪ بعد أن قالت المملكة العربية السعودية إنها ستسمح للمواطنين والمقيمين فقط بحضور مناسك الحج السنوي للعام الثاني على التوالي ، في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا  المستجد «كوفيد-19» و متحوراته.

ويجدر الإشارة إلى أن الفنادق الرائدة التي يملكها جبل عمر في مكة تشمل ماريوت وأجنحة هيلتون وحياة ريجنسي وكونراد ، وكلها تقع في مواقع مميزة بالقرب من المسجد الحرام.

ارتفع مؤشر أسعار السوق الممتاز في الكويت بنسبة 0.4٪ ، متوجهاً إلى الزيادة العاشرة في إحدى عشرة جلسة.

وعلى صعيدا أخر،  كتب المحلل في بلومبيرج إنتليجنس إدموند كريستو، أن ضعف جودة الائتمان يشير إلى أن أفضل 10 قروض من المقرضين الإماراتيين المتعثرين يمكن أن تزيد بما لا يقل عن 2-3 نقاط مئوية ، حيث تبلغ تكلفة المخاطر 140 نقطة أساس لدفع إعادة هيكلة القروض في الحسابات الكبيرة إلى المتوسطة الحجم ومخاطر انخفاض قيمة الائتمان الأصغر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

كيف تؤثر ضجة مدينة «نور» على سوق العقارات فى العاصمة الإدارية الجديدة ؟..الخبراء يُجيبون

Next Post

«أرضك للتنمية» تتعاقد مع 4 شركات مقاولات جديدة ضمن مشروع «زيزينيا المستقبل»

بورصات الشرق الأوسط تغلق على ارتفاع مدعومة بانتعاش أسعار…

بورصات الشرق الأوسط تغلق على ارتفاع مدعومة بمكاسب أسعار…

بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة وأبوظبي والسعودية يحققان…

بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة ومعظم الأسواق الخليجية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل