المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يشهد إزالة 55 عشة ومبانٍ عشوائية بحي شرق شبرا الخيمة

06/13 14:12

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء فخر الدين العربي مدير الأمن، أعمال إزالة 55 عشة ومباني عشوائية في المنطقة الملاصقة للمنطقة الجغرافية بحي شرق شبرا الخيمة من جهة الشمال.

ويأتي ذلك ضمن أعمال إنشاء محور ترعة التوفيقية، ويبلغ طول المحور حوالي 1.6 كم والذي يربط بين محور العصار ومحور مؤسسة الزكاة، وصولا إلى الطريق الدائري بناحية المرج، وتبلغ تكلفة الطريق 65 مليون جنيه، وذلك لتوفير محور حركة بديل لتحقيق سيولة مرورية للقادم من المطرية باتجاه الطريق الدائري.

الجدير بالذكر أنه جارٍ إنشاء محور ترعة التوفيقية، ويشترك في بدايته مع محور الخصوص الجديد بمسافة تصل إلى 600م تقريبا ليربط محور الفريق العصار بدءً من المطرية وصولًا إلى نفق الرشاح بالخصوص.

وتابع المحافظ، على مدار الأيام الماضية توفير المساكن البديلة للمواطنين بمدينة بدر بالتنسيق مع محافظة القاهرة والاطمئنان على حصولهم شقق خاصة بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الجغرافية قد بلغت أعمال التطوير بها حوالي 120 مليون جنيه، حيث بدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلًا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

كما سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 أمتار بطول 2 كم.

وأشاد المحافظ على الجهد المبذول في أعمال الإزالة من قبل الأجهزة الأمنية، متابعًا أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة، والتي تتم تمهيدا لافتتاحه قريبا.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات للمباني الحكومية والمدارس، وواجهات المنازل المحيطة بالقصر في أقرب وقت ممكن.

كما تابع أعمال توصيل المياه لمرسى قصر محمد علي، وذلك بالتنسيق مع المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل