المحتوى الرئيسى

عاجل.. إصابة إيركسن قد تمنعه من لعب كرة القدم مجددًا - واتس كورة

06/13 13:05

واحتاج لاعب وسط الدنمارك إلى الإنعاش واستقر الوضع بحلول الوقت الذي تم نقله فيه إلى المستشفى ، على الرغم من أنه لا تزال هناك مخاوف بشأن صحته على المدى الطويل ومسيرته الكروية.

ويزعم الدكتور سكوت موراي ، استشاري القلب الرائد في الصحة العامة البريطانية NHS والمتخصص في الوقاية من مشاكل القلب، أن إيطاليا تفتخر بسجلها في منع السكتات القلبية في كرة القدم – لذلك من المحتمل أن تنتهي مشاكل اللاعب الدنماركي بنهاية وقته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي

وقال لـ موقع ميل اون لاين: “من المحتمل أن تكون (نهاية حياته المهنية) بالنسبة له. يمنع الإيطاليون الأشخاص من المشاركة في الرياضة إذا تبين أنهم يعانون من خلل كبير في القلب ، فهذا في القانون.

وتابع، “لقد كانوا يفعلون ذلك لفترة طويلة ، تتجاوز 20 عامًا ، ولقد خفضوا معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية في الرياضة من أكثر من 3 في المائة إلى أقل من 1 في المائة.

وذهب نجم إنتر إلى الأرض دون التحام من اي لاعب اخر في منتصف المباراة في كوبنهاجن وتلقى علاجًا فوريًا للإنعاش القلبي الرئوي من الطاقم الطبي الموجود بالفعل في الملعب.

وتم تأجيل المباراة مساء يوم السبت وشوهد إريكسن جالسًا في وضع مستقيم بينما كان ممددًا بقناع أكسجين على فمه.

وتم نقله إلى المستشفى وأكد الاتحاد الدنماركي أنه كان مستيقظًا وواعيًا وأكد وكيله مايكل شوتس أنه كان قادرًا على التحدث والتحدث أثناء تلقي المزيد من الفحوصات.

وأكد الدكتور موراي أن إيطاليا، حيث يلعب إريكسن مع فريقه مع إنتر ، لديها واحد من أفضل الأنظمة في العالم لفحص وتوقع مشاكل القلب المحتملة – وحقيقة أن إريكسن لا يزال يعاني من سكتة قلبية بعد أن يظهر مدى خطورة مشاكل القلب لديه.

وأوضح: “(إيركسن) من نادٍ إيطالي ، لذا لابد أنه خضع لجميع الاختبارات قبل أن يبدأ، الإيطاليون هم الأفضل في فحص أمراض القلب لدى الرياضيين المتنافسين.

وشدد، “إيطاليا لديها أكبر عرض ما قبل المشاركة في العالم والذي يحاول تقليل مثل هذه الحوادث. لكن لا يزال من الممكن حدوث ذلك.

وواصل،” سيكون من الصعب عليك القضاء عليه ، سيظل لديه 0.01 في المائة من الأشخاص الذين سيظل لديهم شيء ما يحدث.”

وسيواجه إريكسن الآن مستقبلًا غير مؤكد فيما يتعلق بمسيرته الكروية ، حيث يمر الدكتور موراي بما سيواجهه اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الآن في فحوصات المستشفى من حيث سبب وقوع الحادث وما يحدث الآن.

وقال الطبيب: “سيحتاج إلى مخطط كهربية القلبمخطط القلب الكهربائي المكون من 12 رصاصًا والذي يقيس النشاط الكهربائي في القلب لمعرفة ما يجري”. يمكن أن يعطي ذلك مؤشرات مختلفة حول سبب حدوث ذلك.

وسيحتاج إلى مخطط صدى القلب لمعرفة ما يحدث لعضلة قلبه، سيحتاج أيضًا إلى فحص بالرنين المغناطيسي للقلب – مسح مفصل لعضلة قلبه لمعرفة ما إذا كان هناك أي ندوب.

ويجب أن يجرى تحقيق مكثف وربما جهاز تنظيم ضربات القلب خاص يسمى مزيل الرجفان الذي يراقب كل نبضة قلب وهو على وشك إخبارك عندما يكون القلب على وشك القيام بذلك مرة أخرى. إذا حدث ذلك ، يمكن لمزيل الرجفان أن يصدم القلب داخليًا.

وإذا انتهى الأمر بإريكسن إلى التقاعد من كرة القدم ، فإن هذا الحادث يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على المجتمع. يدعي الدكتور موراي أن الطبيعة البارزة لهذه القضية – على المسرح الأوروبي أمام ملايين مشاهدي التلفزيون – يمكن أن تساعد أفراد الجمهور على أن يصبحوا أكثر وعيًا بمشاكل القلب وكيفية التعامل معها.

وقال: أعتقد أن هذا سيخلق قدرًا هائلاً من الوعي – إذا كان بإمكانك الحصول على مساعدة طبية سريعة ، يمكنك إنقاذ الأرواح.

يجب أن يتعلم الجميع في الأماكن العامة كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي ، وكيفية الرجوع إلى الخدمات الطبية ، ويجب على الجميع معرفة مكان أقرب جهاز إزالة رجفان القلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل