المحتوى الرئيسى

«ديلي ميل» تصف كابتن منتخب الدنمارك بالبطل: أنعش قلب زميله وواسى زوجته

06/13 11:22

وصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، المدافع الدنماركي سيمون كيير، بالبطل، بسبب دوره في التأكد أن زميله كريستيان إريكسن الذي أغمى عليه في ملعب كرة القدم لم يبتلع لسانه، ومنحه الإنعاش القلبي الرئوي.

وحينما حضر الأطباء اتجه «كيير» إلى مواساة واحتضان زوجة زميله المنكوبة بعد سقوطه على أرض الملعب خلال مباراة يورو 2020، في عرض رائع من الشجاعة والقيادة.

وانهار كريستيان إريكسن خلال مباراة الدنمارك في يورو 2020 مع فنلندا، وكان كابتن الدنمارك سيمون كيير من أوائل أقرانه الذين وصلوا إليه، وأجرى المدافع الإنعاش القلبي الرئوي لـ«إريكسن»، وهو ما ساعد في إنقاذ حياته مبكرا.

وحرص «كيير»على تطويق زملائه لـ«إريكسن»، لحماية خصوصيته خلال شروع الأطباء في علاجه وإجراء الإسعافات الأولية.

واستدعى الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، المسعفين على الفور إلى أرض الملعب، وخضع إريكسن لعلاج مطول، مع الضغط على صدر لاعب إنتر ميلان البالغ من العمر 29 عامًا، قبل نقله إلى المستشفى، لتلقي المزيد من العلاج، حيث قيل إن حالته قد استقرت.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الدنماركي، إن «إريكسن» مستيقظ وحالته مستقرة، لكنه لا يزال في المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات.

وأفادت تقارير، أن قائد إنجلترا هاري كين شعر بالصدمة، بينما كان يشاهد زميله السابق في توتنهام يقاتل من أجل حياته.

وأصدرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اعتذارا بعد بث صور «إريكسن» وهو يتلقى العلاج خلال تغطيتها الحية قبل عودتها إلى الاستوديو، كما أرسل دوق ودوقة كامبريدج رسالة دعم لإريكسن، وأشادوا بالفريق الطبي على تحركهم الهادئ والسريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل