المحتوى الرئيسى

صندوق ديسربتيك يقود جولة تمويل جديدة لمنصة Mozare3 بأكثر من مليون دولار - أموال الغد

06/13 12:51

أغلقت منصة التكنولوجيا الزراعية المصرية Mozare3 عن جولة تمويلية جديدة بأكثر من مليون دولار أمريكي بقيادة صندوق ديسربتيك Disruptech Ventures.

وتعد Mozare3 أول منصة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية الزراعية في مصر حيث تتيح الوصول إلى أكثر من 20 مليون مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة غير المخدومين بالتكنولوجيا والذين لا يتمتعون بالخدمات المصرفية في مصر ، والوصول إلى المنتجات المالية المبتكرة والأسواق المستهدفة.

وتعمل Mozare3 لخدمة القطاع الزراعي والغذائي من خلال دعم أصحاب المزارع والتعاون معهم، حيث تأسست المنصة في عام 2020 على يد 3 رواد أعمال هم؛ حسين أبو بكر المؤسس لشركة بلاتفورم للتصنيع الزراعي، ويمتلك خبرة تزيد عن 20 عامًا في المجال، ومحمد عكاشة رائد الأعمال والشريك الإداري بصندوق Disruptech Ventures، وتامر الراجي العضو المنتدب لشركة أكيومن كابيتال بارتنرز.

وتقدم المنصة خدمات استشارية للفلاحين وأصحاب المزارع مثل: خدمة التعرف على ما يمكن زراعته قبل بداية كل موسم، خدمات التعرف على الأسعار المتوقعة لشراء المحصول، وأيضًا توفير المنتجات اللازمة للزراعة بأسعار مناسبة ، بالإضافة إلى توصيل أصحاب المزارع بالتجار والمُسوقين وأصحاب الشركات الغذائية لشراء محصولهم، وأيضًا توصيلهم بالمُقرضين سواء بنوك أو هيئات خاصة، وأخيرًا تقدم المنصة التسهيلات الكافية لحصول أصحاب المزارع على تمويلات لممارسة أعمالهم حيث تتم هذه التمويلات بشكل إلكتروني بالكامل.

قال حسين أبو بكر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Mozare3 ، “نعتقد أن منصة Mozare3 التي تركز على المزارعين ستحدث ثورة في الطريقة التي يخطط بها المزارعون ويزرعون ويبيعون محاصيلهم ، خاصة وأن المزارعون المصريون أصحاب الحيازات الصغيرة لديهم فرص محدودة للحصول على التمويل وليس لديهم وصول مباشر إلى الأسواق المستهدفة”.

وتابع: يساهم القطاع الزراعي بأكثر من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي ويعمل به 25٪ من العمالة الوطنية ، لذلك فإن الأراضي الزراعية مجزأة بأكثر من 40٪ من الأراضي تأتي بمساحة تقل عن فدان واحد ويمثل هذه التجزئة فرصة لمنصة التكنولوجيا المالية الزراعية ، مثل Mozare3 ، لاجتذاب الكفاءات إلى جانب الفرص الجديدة ، من خلال تزويد هؤلاء المزارعين بمنتجات مالية مبتكرة ، ودعم الهندسة الزراعية والوصول إلى الأسواق ، وبالتالي تحويل هؤلاء المزارعين إلى مزارعين متعاقدين ، من أجل تلبية الطلب المتزايد من المستهلكين والمصدرين”.

ومن جانبه ، قال محمد عكاشة، الشريك الإداري في Disruptech ، “هناك شريحة كبيرة من المزارعين تفتقر إلى الخدمات المالية والتكنولوجية ومن خلال فريق إداري ذو خبرة كبيرة عملنا جنبًا إلى جنب مع الفريق المؤسس لـ Mozare3 منذ عام لإطلاق أول شركة Agri-Fintech في مصر، ونحن على ثقة تامة من أن Mozare3 ستعمل على تحويل هذا القطاع إلى سوق رقمي وتمكن المزارعين من الوصول إلى معلومات التمويل والسوق بطريقة مبتكرة للغاية ،ويسعدنا أن Mozare3 هو أول استثمار لصندوق Disruptech في عام 2021 والخامس منذ إطلاقه “.

أضاف أن Mozare3 ستقود عمليات التحول الرقمي في القطاع الزراعي المصري والعمل على تطويره.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سكوب للوساطة تُسند تغطيات ووثائق لـ13 شركة تأمين بإجمالي مبالغ 30 مليار جنيه

Next Post

وزير الموارد المائية يتابعة إجراءات عقد إسبوع القاهرة الرابع للمياه خلال ٢٤ – ٢٨ أكتوبر

صندوق «ديسربتيك» يقود جولة استثمارية لشركة «كسبانة» بقيمة…

متوفر أحدث منصة للتجارة الإلكترونية ومقارنة الأسعار في مصر

“جوميا” تتعاقد مع “فوري” لتحصيل…

فورى تستهدف التعاقد مع ١٠ بنوك لتفعيل خدم”mobile…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 13-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل