المحتوى الرئيسى

الرئيس الروسي ينفي اعتزام بلاده تزويد إيران بقمر اصطناعي متقدم للتجسس

06/12 14:16

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقرير لصحيفة "واشنطن بوست، بأن بلاده تستعد لتزويد إيران بنظام أقمار اصطناعية متقدم من شأنه أن يمكّن طهران من رصد الأهداف العسكرية ، بما في ذلك القوات الأمريكية المتبقية في العراق، ووصفه بأنه "هراء".

وقال بوتين في مقابلة اجرتها معه شبكة "إن بي سي "الأمريكية، إنها مجرد أخبار كاذبة"، "على الأقل ، لا أعرف أي شيء عن هذا النوع من الأشياء. ربما يعرف أولئك الذين يتحدثون عنها المزيد عنها. هذا مجرد هراء ،هذه قمامة."

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نقلت على مسؤولين امريكيين وشرق اوسطيين سابقين وحاليين امس الجمعة قولهم إن روسيا تستعد لتزويد إيران بنظام أقمار اصطناعية متقدم من طراز كانابوس – في، مزود بكاميرا عالية الدقة من شأنها أن تعزز بشكل كبير قدرات التجسس الإيرانية، مما يسمح بالمراقبة المستمرة للمنشآت، من مصافي النفط في الخليج العربي، والقواعد العسكرية الإسرائيلية، إلى الثكنات العراقية التي تضم قوات أمريكية.

وقال أحد المسؤولين، إن الأمر المثير للقلق هو احتمال مشاركة إيران الصور مع الميليشيات الموالية لطهران في جميع أنحاء المنطقة، من المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون القوات الحكومية المدعومة من السعودية في اليمن إلى مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان والميليشيات الشيعية في العراق وسوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل