المحتوى الرئيسى

يورو 2020.. الثأر يزين مشوار إنجلترا ضد كرواتيا والطموح سلاح التشيك وإسكتلندا بالمجموعة الرابعة - واتس كورة

06/12 01:01

يقدم موقع واتس كورة قراءة لمنافسات دور المجموعات. مع المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من إنجلترا وكرواتيا وجمهورية التشيك وإسكتلندا.

ويستضيف إستاد “ويمبلي” بالعاصمة لندن، مباراة إنجلترا ضد كرواتيا، يوم الأحد 13-6-2021، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

يعد منتخب إنجلترا أحد المرشحين وبقوة للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في ظل التوهج الكبير للمنتخب الإنجليزي وما يضمه من قائمة مميزة من اللاعبين المميزين الذين برزوا في الأندية الأوروبية الكبرى، ويعتبروا من أفضل لاعبي العالم.

ووصل المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في 1996 وتلقوا الخسارة من المنتخب الألماني بركلات الترجيح، كما وصل إلى ربع النهائي مرتين في 2004 و 2012.

وخرج من دور الـ 16 في بطولة يورو 2016 بفرنسا بعد الخسارة المفاجأة من أيسلندا .

وتعد مباراة إنجلترا ضد كرواتيا ثأرية للإنجليز، عقب سقوطهم في الدور نصف النهائي بكأس العالم 2018 أمام الكروات.

وتأهل منتخب كرواتيا لبطولة يورو 2020 بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 17 نقطة ويليها منتخب ويلز برصيد 14 نقطة، في المجموعة التي ضمت كلا من ويلز، وسلوفاكيا، المجر، وأذربيجان.

يعتبر منتخب التشيك، من الفرق المتوقع أن تكون ضمن الملقبين بـ”الحصان الأسود” في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والمقرر انطلاقها بدءا من يوم 11 يونيو المقبل، حيث كان الفريق التشيكي قد احتل وصافة المجموعة الأولى التي تصدرها المنتخب الإنجليزي برصيد 21 نقطة.

وتواجد الفريق التشيكي في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة ليرافق الأسود الثلاثة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وتكتمل الصدفة بوقوعهما في المجموعة ذاتها.

شارك منتخب التشيك في بطولة كأس الأمم الأوروبية في 6 مرات سابقة، كان أولها عام 1996 وهي النسخة الأفضل للفريق التشيكي في المسابقة حيث تأهل إلى المباراة النهائية والتي خسرها أمام منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

ومن المشاركات المميزة أيضا للمنتخب التشيكي في بطولة كأس الأمم الأوروبية كانت نسخة 2004 التي أقيمت في البرتغال، وتأهل فيها الفريق التشيكي إلى الدور نصف النهائي قبل أن يتعرض للخسارة أمام اليونان بهدف دون رد.

يستعد منتخب اسكتلندا بقيادة المدرب الوطني ستيف كلارك لتسجيل ثالث مشاركاته في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020” بعد غياب دام 22 عاماً منذ آخر مشاركة للاسكتلنديين في عام 1996.

ويأمل ستيف كلارك، قيادة منتخب اسكلتندا لتحقيق إنجازاً جديداً في تاريخه بتخطي دور المجموعات لأول مرة وهو الأمر الذي فشل فيه النجوم السابقين الذين شاركوا في نسختي 1992 و1996 من قبل.

وبالرغم من مشوار اسكتلندا الضعيف نسبياً في التصفيات الأوروبية إلا أن طموحات اللاعبين الشباب يمكنها أن تقود الاسكتلنديين لمقارعة انجلترا وكرواتيا والتشيك في دور المجموعات.

في نسخة 1992، شارك منتخب إسكتلندا لأول مرة ولكنه أنهى مشواره محتلاً المركز الثالث في مجموعته التي ضمت ألمانيا وهولندا، إضافة إلى رابطة الدول المستقلة الذي تواجد للمرة الأولى والأخيرة.

وخسر منتخب إسكتلندا من هولندا وألمانيا، وانتصر في مباراته الأخيرة على رابطة الدول المستقبلة 3-0 حينها. ليودع المنتخب البطولة بعد أن سجل أولى مشاركاته.

في نسخة 1996، سجل منتخب إسكتلندا ثاني مشاركاته في البطولة الأوروبية ولم تختلف هذه المشاركة كثيراً عن المرة الأولى فقد احتل أيضاً الاسكتلنديون المركز الثالث في مجموعتهم التي ضمت سويسرا وانجلترا وهولندا.

إنجلترا – كرواتيا ، تقام المباراة في تمام الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

اسكتلندا ضد جمهورية التشيك ، تقام المباراة في تمام الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كرواتيا ضد التشيك ، تقام المباراة في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل