المحتوى الرئيسى

مدافع إيطاليا: الجماهير أشعلوا حماس قلوبنا في افتتاحية «يورو 2020»

06/12 00:51

أكد مدافع منتخب إيطاليا ليوناردو بونوتشي، أن حضور الجماهير كان له عامل إيجابي على أداء لاعبي الآزوري، خلال الفوز بثلاثية نظيفة على تركيا، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وقال بونوتشي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "عندما تبدأ هذه المغامرة فأنت بحاجة لبعض التوتر والقشعريرة والرغبة في الخروج إلى هناك، تخيلت أنه سيكون على هذا النحو بسبب الطريق الذي سلكناه للوصول إلى هنا".

وأضاف: "الآن هذه هي الخطوة الأولى في رحلة طويلة، لذلك نحافظ على أقدامنا على الأرض حيث ستكون هناك سلسلة من المباريات القريبة جدًا وسيتعرف المنافسون علينا بشكل أفضل، لكننا نعلم أنه يمكننا قول كلمتنا".

وتابع: "علينا أن نحافظ على رؤوسنا، قلنا في غرفة خلع الملابس إننا بحاجة إلى دخول المباراة برأس صافية وقلب ساخن، علينا أن نضع تصميمنا ونقدم أفضل ما لدينا من قدرات في المباريات".

وأقيمت مباراة الافتتاح وسط حضور حوالي 16 ألف من الجماهير، وعن هذا قال بونوتشي: "مع وجود الجماهير من حولنا في المدرجات، إنه أسلوب آخر تمامًا لكرة القدم، لقد حافظوا على قلوبنا مشتعلة طوال المباراة".

وأتم: "من الغد علينا أن نلغي السلبيات، ونأخذ الإيجابيات ونستعد للمباراة التالية".

واستهل المنتخب الإيطالي مشواره في البطولة بانتصار ثمين بثلاثية نظيفة على المنتخب التركي، والتي قصت شريط نسختها رقم 16، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وظهر الأتزوري بشكل مُغاير عن فلسفته الدفاعية المعتادة، فتحت إمرة مانشيني ظهرت القدرات الهجومية للطليان بشكل ملحوظ خلال المباراة، التي سارت في اتجاه واحد.

وجاء الهدف الأول في المباراة بحلول الدقيقة 53 لصالح إيطاليا بعد أن أرسل دومينيكو بيراردي، جناح الأتزوري، عرضية قوية اصطدمت بجسد المدافع التركي ميريح ديميرال وسكنت الشباك.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة أوروبا التي تفتتح عن طريق هدف عكسي بالنيران الصديقة، وفقًا لشبكة سكواوكا للإحصائيات.

وأضاف المنتخب الإيطالي الهدف الثاني عن طريق هدافه، تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 66، ثم أضاف إنسيني الثالث في الدقيقة 79.

ودخل المنتخب الآزوري المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: «جيجي دوناروما - فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا - باريلا - جورجينيو - لوكاتيلي - بيراردي - إيموبيلي - إنسيني».

في المقابل دخل المنتخب التركي المباراة بتشكيل مكون من: «تشاكير - سيلك - سويونكو - ديميرال - ميراش - يوكوشلو - توفان - كرامان - كالهانوجلو - يازيسي - يلماز».

وتضم المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية كلاُ من: إيطاليا وتركيا وويلز وسويسرا.

وتلعب إيطاليا مباراتها الثانية في المجموعة الأولى في يورو 2020 ضد سويسرا يوم الأربعاء المقبل، ثم تختتم هذا الدور بمواجهة ويلز يوم الأحد 20 يونيو الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل