المحتوى الرئيسى

يورو 2020: ويلز ضد سويسرا.. مواجهة لا تعرف القسمة على اثنين | المصري اليوم

06/12 00:14

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يشهد ملعب باكو الأولمبي بأذربيجان، عصر يوم السبت، ثاني مباريات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» والتي ستجمع بين منتخبي ويلز، وسويسرا في ثاني مباريات المجموعة الأولى من البطولة.

تشاكا : عدم تأهل سويسرا إلى نهائى اليورو سيكون فشلًا

أول رقم قياسي في يورو 2020.. إيطاليا تحقق أكبر فوز عبر تاريخ المباريات الافتتاحية

أبرز أرقام إيطاليا ضد تركيا: فوز تاريخي للأزوري في افتتاح يورو 2020

7 مواجهات سابقة جمعت بين المنتخبين، بداية من عام 1949 (شهر مايو) عندما فاز المنتخب السويسري بنتيجة 4-0 في مباراة ودية.

ولم يسبق أن لعب المنتخبين في بطولة رسمية كبرى، لكنهما تواجها من قبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية في 4 مناسبات، أخرها في أكتوبر من عام 2011، عندما فاز المنتخب الويلزي بنتيجة 2-0، وهي أخر مواجهة بين المنتخبين.

بشكل عام، لم تعرف المواجهة بين المنتخبين نتيجة التعادل، ففاز المنتخب السويسري في 5 مباريات، في حين فاز المنتخب الويلزي في مباراتين.

لا يمكن النظر لأبعد من الثنائي جاريث بيل وآرون رامسي في صفوف المنتخب الويلزي، فالأول هو احد اشهر نجوم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة وله لحظات بارزة خلال مسيرته مع ريال مدريد، من خلال التتويج بالكثير من الألقاب الكبرى مع العملاق الإسباني.

أما لاعب وسط يوفنتوس، رامسي، فكان أبرز عناصر المنتخب الويلزي في السنوات الأخيرة، وبالأخص في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي كان المنتخب الويلزي فيها هو الحصان الأسود من خلال وصوله لنصف النهائي.

في الجهة الأخرى سيكون لاعب وسط أرسنال، جرانيت شاكا، هو المحرك الرئيسي للمنتخب السويسري، ومعه سيكون جناح ليفربول، شيردان شاكيري، كذلك لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ، دينيس زكريا.

- هذه هي ثالث مسابقة دولية كبرى يشارك فيها المنتخب الويلز بعد يورو 2016 وكأس العالم 1958، لكنهم في المناسبتين وصلا لأدوار خروج المغلوب (نصف النهائي في اليورو وربع النهائي في كأس العالم)

- منتخب سويسرا تأهل لأدوار خروج المغلوب في أخر 3 بطولات كبرى لعبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل