المحتوى الرئيسى

«يورو 2020» تسجل حدث تاريخي فريد في افتتاحية «إيطاليا وتركيا»

06/11 23:18

شهدت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بين منتخبي إيطاليا وتركيا حدثًا فريدًا في تاريخ البطولة القارية، التي قصت شريط نسختها رقم 16، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وجاء الهدف الأول في المباراة بحلول الدقيقة 53 لصالح إيطاليا بعد أن أرسل دومينيكو بيراردي، جناح الأتزوري، عرضية قوية اصطدمت بجسد المدافع التركي ميريح ديميرال وسكنت الشباك.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة أوروبا التي تفتتح عن طريق هدف عكسي بالنيران الصديقة، وفقًا لشبكة سكواوكا للإحصائيات.

وأضاف المنتخب الإيطالي الهدف الثاني عن طريق هدافه، تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 66، ثم أضاف إنسيني الثالث (3-0) في الدقيقة 79.

ودخل المنتخب الآزوري المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: «جيجي دوناروما - فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا - باريلا - جورجينيو - لوكاتيلي - بيراردي - إيموبيلي - إنسيني».

في المقابل دخل المنتخب التركي المباراة بتشكيل مكون من: «تشاكير - سيلك - سويونكو - ديميرال - ميراش - يوكوشلو - توفان - كرامان - كالهانوجلو - يازيسي - يلماز».

وتضم المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية كلا من: إيطاليا وتركيا وويلز وسويسرا.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة، التي تأجلت للعام الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل