المحتوى الرئيسى

الناظر: سنودع وباء كورونا في الأسبوع الثالث من يونيو.. «هيبقى موسمي»

06/11 23:30

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن التوصل إلى تصنيع لقاحات كورونا، مثل نقطة تحول في التعامل مع هذا الوباء، مشددًا على أن الآثار الجانبية للقاح نادرة الحدوث، وبالتالي فإن ظهور التطعيم سيكون بداية لتخلص البشر من وباء كورونا.

وأضاف الناظر، خلال تصريحات تلفزيونية: «نحن في طريقنا للتخلص من الوباء كلما اتسعت رقعة التلقيح بالتطعيمات، وذروة الموجة الثالثة كانت في الأسبوع الثالث من شهر مايو، بعدها استقر الوضع، حتى الوصول إلى الأسبوع الثاني والأسبوع الثالث من شهر يونيو حيث يهبط منحنى كورونا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وهو ما يُعني أن منحنى الموجة الثالثة من فيروس كورونا في اتجاهه للهبوط».

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث السابق: «نهاية الوباء ستكون في الأسبوع الثاني أو الثالث من يونيو، وبعدها سيتحول من فيروس موسمي يصيب العالم في فصل الشتاء وتزداد إصاباته في فصل الربيع ثم يقل بقية السنة، ولن يكون في حدة الموجات التي حدثت .. هيبقى زي الإنفلونزا العادية».

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث السابق أن «من أصيبوا بأعراض جانبية جراء حصولهم على لقاحات كورونا يعدون على أصابع اليد الواحدة، كما أن هناك أسباب كثيرة لإصابة هؤلاء الأشخاص بالجلطات ولا يمكننا أن نبني نتيجة عليها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل