المحتوى الرئيسى

قائد قوات شرق القناة: ننسق مع الجهات المعنية لتحقيق التنمية وحياة كريمة بسيناء

06/11 23:43

 قال اللواء أركان حرب خالد بيومي قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب إن قوات شرق القناة تقوم بالتنسيق المستمر مع الأجهزة والجهات المعنية؛ لتحقيق التنمية وحياة كريمة في شمال ووسط وجنوب سيناء.

وأضاف بيومي- خلال حواره لبرنامج (درع الوطن) والمذاع عبر قناة (تن) مع الإعلامي فولي أبو السعود- أن القوات تسهم في 328 مشروعا تنمويا بالتعاون مع الجهات المعنية، وتشترك في تنفيذ 18 تجمعا سكنيا منها (11 في شمال سيناء، و7 في جنوب سيناء)، وسيتم توفير 2122 منزلا سكنيا بنهاية هذا العام لأهالي سيناء، وسيتم تخصيص لكل مواطن 5 أفدنة أمام منزله مباشرة جاهزة للزراعة.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ ورفع كفاءة 43 مدرسة ومعهدا أزهريا في إطار الخدمة العامة، وتم بناء 3 مشاغل سيدات للحرف اليدوية للتأهيل لسوق العمل.

وتابع بيومي "مفهوم إقامة قيادة لقوات شرق القناة، يأتي تعظيما للقدرات القتالية داخل سيناء في إطار التطوير والتحديث المستمر والشامل للقوات المسلحة".

وأوضح أن هناك لقاءات شهرية مع مشايخ وعواقل القبائل؛ لمناقشة المطالب والمقترحات، وما هو في إمكانيات قوات شرق القناة يتم تنفيذه فورا، وما يستلزم التنسيق مع الوزارات الأخرى يتم التنسيق وتنفيذه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل