المحتوى الرئيسى

جوائز المهرجان الكاثوليكي: أمير رمسيس أفضل مخرج.. وأحمد أمين أفضل ممثل درامي

06/11 22:12

إنعام سالوسة أفضل ممثلة في عمل درامي.. وخالد الكمار أحسن موسيقى تصويرية

منحت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من مجدي سامي وميشيل ماهر، المخرج محمد عبد العزيز جائزة فريد المزاوي، والذي اعتذر عن التكريم لظروف صحية.

وفاز المخرج محمد العدل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "صاحب المقام"، فيما فاز المخرج أمير رمسيس بجائزة أحسن إخراج عن فيلم "حظر تجول".

وحصد الموسيقار خالد الكمار جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم "صاحب المقام"، والفنان كامل الباشا جائزة شهادة الإبداع الفني، وتسلمها عنه المخرج أمير رمسيس.

واعتذر كامل الباشا عن الحضور من خلال كلمة مصورة، بسبب الظروف السياسية التي تمر بها فلسطين، ووباء كورونا، كما شكر القائمين على المهرجان.

وحصد الفنان محمود حافظ الجائزة التشجيعية لعام 2020.

فيما فاز الفنان أحمد أمين بجائزة أفضل ممثل في عمل درامي لعام 2020، عن مسلسل «ما وراء الطبيعة».

وعبر أحمد أمين عن سعادته يالتكريم، معلقا: "أنا بشكر المركز الكاثوليكي على هذا الاحتواء فأنا اعتبر طفل ممثل، واشكرهم إنهم بيجمعوني مع أساتذتي اليوم"

وفازت الفنانة إنعام سالوسة جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي لعام 2020، عن مسلسل «الاختيار»، والتي اعتذرت عن الحضور لظروف خاصة.

وتقام فعاليات الدورة الـ69 للمهرجان الكاثوليكي المصري للسينما، اليوم، وتستمر لمدة يوم واحد فقط بدلا من أسبوع، بسبب الظروف الإستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل