المحتوى الرئيسى

يورو 2020 .. شوط أول سلبي بين إيطاليا وتركيا فى افتتاح امم اوروبا - اليوم السابع

06/11 22:19

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة المنتخب الإيطالى ونظيره التركي، فى المباراة التي تجمع المنتخبين حالياً على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، فى افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبى سويسرا وويلز، وسيلتقيان فى مواجهة قوية غدا السبت في العاصمة الإذربيجانية باكو.

جاءت بداية المباراة هادئة حتى الدقيقة 18، التي شهدت أول فرص المباراة من جانب منتخب إيطاليا، بعد لعبة ثنائية رائعة بين بيراردي وإنسيني الذي جانبت تسديدته القائم.

وفي الدقيقة 21، راوغ شيرو إيموبيلي مهاجم إيطاليا وأطلق تسديدة قوية اصطدمت بمدافع تركيا وسط مطالبات بركلة جزاء من لاعبي الأزوري.

واقترب المنتخب الإيطالي من التسجيل في الدقيقة 22، وهذه المرة من خلال رأسية خطيرة للقائد جورجيو كيليني، ولكن الحارس يخرجها إلى ركلة ركنية ببراعة.

كما اقترب إيموبيلي من افتتاح النتيجة لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 33 ولكن رأسيته مرت جانبية بجوار القائم الأيسر.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذى تسبب في تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

إنسيني يمرر الكرة

باريلا يستقبل الكرة على صدره

باريلا يستقبل الكرة على صدره

حارس تركيا يمنع هدف من بيراردي

حارس تركيا يمنع هدف من بيراردي

كيليني ويازجي

خط الدفاع: فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا

خط الوسط: باريلا - جورجينيو - لوكاتيلى

خط الهجوم: بيراردى - إيموبيلى - إنسيني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل