المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء: تركيب 250 ألف عداد ذكي وإسراع وتيرة تركيب العدادات مسبقة الدفع

06/11 23:30

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادت التقليدية.

وأضاف شاكر، في تصريحات صحفية، على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار، المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ، أنه تم تركيب حوالي 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، مشيرا إلى أنه جارٍ الإسراع بوتيرة التركيب خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع سيؤدي إلى خفض الفقد في شبكات التوزيع وتقليل تكلفة قراءة العدادات التقليدية واكتشاف حالات سرقة التيار، كما سيقضي على الشكاوى من تقديرات الاستهلاك.

ويشارك في المنتدى، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة إفريقية، وعدد من المؤسسات الدولية والوزراء والمسؤولين، على رأسهم المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، و"وامكيلي مين" الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في إفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الإفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل