المحتوى الرئيسى

الطاهرى عن الجمهورية الجديدة: جمهورية التخطيط الاستراتيجى بعيد المدى وتوطين الصناعات - اليوم السابع

06/11 21:58

علق الإعلامى أحمد الطاهرى، على الجمهورية الجديدة، قائلا: "مصر فى سباق مع الزمن لتجهيز الشباب، والأكاديمية الوطنية للتدريب هدفها تمكين الشباب بالدولة، وبنعمل عاصمة إدارية جديدة تليق بمصر الجديدة أو الجمهورية الثانية".

 وتابع خلال برنامجه 60 دقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن العقد الاجتماعى للجمهورية الجديدة أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحدث عن عدالة اجتماعية وحقوق وحريات مكفولة للجميع، والمصارحة والمكاشفة وتشارك المسئولية، وجنى ثمار التنمية، وجمهورية التخطيط الاستراتيجى بعيد المدى، وتوطين الصناعات".

وتابع : "اللى بيتكلم عن الفقر بمصر من باب المتاجرة، لم يرى التنمية التى أكدت أن حياة كريمة من أنبل المبادرات السياسية والاقتصادية فى حياة تاريخ مصر الحديث، ومصر تمضى بخطى متسارعة فى ملف حقوق إنسان".

وعلق هانى لبيب رئيس تحرير جريدة مبتدأ، قائلا: "الإخوان كان لديهم عقيدة فكرة انتماء للدولة اللى فى دماغهم، ووصول الإخوان للسلطة مكنش عندهم مشروع، ولكن ابتدوا بأخونة الدولة، وكان محافظ الأقصر وقتها وصل لدرجة أنه عاوز يكسر الأصنام اللى هى أثار مصر، وشرف للمرأة المصرية أنها تنزل وتحدى الأفكار الإخوانية وتتصدى لهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل