المحتوى الرئيسى

قرارات حكومية جديدة تطبق خلال أيام.. «ترقيات وعلاوات ومعاشات وأجور»

06/11 21:37

من جانبه قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الموازنة العامة الجديدة للدولة تتضمن العديد من المكاسب للمواطنين، وشهدت زيادات غير مسبوقة في بعض المخصصات مثل التعليم والصحة والأجور.

طبقا لقانون الخدمة المدنية يمنح الموظفين المخاطبين بالقانون علاوة دورية قدرها 7% من الأجر الوظيفي بحد أدني 75 جنيها شهريا ودون حد أقصى وذلك في 30 يونيو 2021، وبالنسبة للموظفين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية  يتم منحهم علاوة خاصة بنسبة 13% من المرتب الأساسي في 30 يونيو 2021 بحد أدنى 75 جنيها شهريا ودون حد أقصى، وليس 10% كما هو معتاد كل عام.

ومن المفترض تمويل حركة الترقية للمستوفين اشتراطات الترقية بداية من 30 يونيو 2021، على أن يتم تحسين دخول الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال إقرار حافز شهر إضافي بفئات مالية مقطوعة تتراوح بين 175 جنيها إلى 400 جنيه شهريا وفق المستويات الوظيفية.

بالاضافة الى مراعاة تكلفة تطبيق القانون رقم 212 لسنة 2020 بمنح المعلمين حزمة من المزايا المالية ممثلة في زيادة بدل المعلم وحافز الأداء ومكافأة الامتحانات، إضافة لاستفادة الإداريين من مكافآت الامتحانات بتكلفة مالية قدرها 5.6 مليار جنيه سنويا، فضلا عن إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم.

واستكمال تحسين دخول المعلمين والموجهين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي (حافظ تطوير التعليم قبل الجامعي) في موازنة 2021-2022 بمبلغ مليار جنيه إضافية عما هو مدرج والبالغ 1.5 مليار جنيه لتصبح إجمالي المبالغ المخصصة لهذا الغرض 2.5 مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل