المحتوى الرئيسى

قائد قوات شرق القناة: مهمتنا الرئيسية مكافحة الإرهاب.. ونفذنا 328 مشروعا تنمويا في سيناء

06/11 21:51

قال اللواء أركان حرب خالد بيومى قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، إن قيادة شرق القناة صرح عظيم أقامته القيادة السياسية والعسكرية ليكون إضافة للقوات المسلحة وتعظيمًا لقدراتها داخل سيناء.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «درع الوطن» على شاشة «ten»، مساء الجمعة، أن قيادة شرق القناة جاءت في إطار التطوير والتحديث المستمر والشامل للقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه تم إعداد هيكل هذه القيادة اعتبارًا من أبريل 2015 وافتتحت في فبراير 2018 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن القيادة كُلِّفت بمهمتين، الأولى وهي المهمة الرئيسية تتمثل في مكافحة الإرهاب وذلك من خلال المراجعة والإشراف والسيطرة على أعمال قتال قوات إنفاذ القانون، وهي قوات الجيش الثاني الميداني في شمال سيناء وقوات الجيش الثالث في وسط وجنوب سيناء.

وأوضح أن المهمة الثانية تتضمن المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة في شمال ووسط وجنوب سيناء، مؤكدًا العمل إلى جانب كافة الجهات من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين في سيناء.

ولفت «بيومي»، إلى أن الدولة حريصة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة داخل سيناء، مشددًا على أن القوات المسلحة وكافة الجهات التنفيذية تعمل في إطار متوازٍ في هذا اتجاه التنمية الذي يبدأ بالقضاء على الإرهاب.

وأكد أن قيادة قوات شرق القناة، تخطط وتنفذ وتشرف على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية داخل سيناء، مثل الإسكان والصحة والزراعة والطرق والمياه والتعليم، فضلًا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل