المحتوى الرئيسى

القافلة الدعوية للأزهر والأوقاف تبدأ بالإسكندرية ضمن جهود رفع الوعي الديني للشباب

06/11 22:04

التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر، ووفد رفيع من علماء الأزهر والأوقاف، وذلك على هامش فعاليات قافلة الأزهر والأوقاف التوعوية المشتركة لمحافظة الإسكندرية.

وقال وكيل الأزهر خلال اللقاء، إن هذه القافلة تأتي في إطار المبادرة النبيلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وحرصه على رفع الوعي الديني للشباب وعلى الترابط الأسري، مضيفًا أن أئمة الأزهر ووزارة الأوقاف هم أصحاب رسالة واحدة وهدف واحد وهو نشر الفكر الديني الوسطي للعالم كله.

وأضاف أن اختيار محافظة الإسكندرية لإطلاق القافلة الدعوية ليس من قبيل الصدفة، ولكن للأهمية الاستراتيجية لعروس البحر المتوسط، ولذا كانت المحطة الأولى ونقطة الانطلاق، مشددا على أن جهود الأزهر والأوقاف لن تقف عند هذه المرحلة بل ستتوالى القوافل لتشمل كافة ربوع مصر خاصة المناطق الحدودية.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن جهود فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وما يحظى به من اهتمام عالمي دليل على مكانة الأزهر القوية والكبيرة ليس فقط في مصر بل في العالم أجمع، مؤكدًا أن رسالة الأزهر القائمة على نشر الوعي الديني والثقافي والأخلاقي في المجتمعات؛ تجعله مصدر ثقة ومرجعية لدى الجميع.

وانطلقت القافلة بعلماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بعد خطبة الجمعة، إلى 15 مسجدًا من المساجد الكبرى بمحافظة الإسكندرية، وسوف يتم تنظيم لقاء مشترك بين أعضاء القافلة يحضره عدد كبير من أئمة وواعظات المحافظة بمعسكر أبو بكر الصديق لمناقشة العديد من القضايا.

تهدف القافلة إلى الوصول بالفكر الوسطي الصحيح إلى كل أبناء مصر في مدنها وقراها و رجالها ونسائها وشبابها، ورفع وعي الأئمة والوعاظ وإدراكهم لأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل