المحتوى الرئيسى

فى بيان رسمى.. الاتحاد الإسبانى يعلن نتائج اختبارات «كورونا» للاعبى المنتخب

06/11 21:30

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن نتيجة الاختبارات الطبية التي خضع لها لاعبو منتخب "لاروخا"، الذي يستعد لبدء منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقال الاتحاد الإسباني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه "استمرارًا لتفعيل الإجراءات اللازمة وفقًا لبروتوكولات وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أجرت الخدمات الطبية للاتحاد، مرة أخرى اختبارات جديدة على لاعبي المنتخب الإسباني صباح اليوم الجمعة".

وأضاف البيان، أن الاختبارات التي أجريت للاعبي الفريق، جاء جميعها سلبيا.

وأشار البيان، إلى أن الخدمات الطبية للاتحاد الإسباني، ستستمر، خلال الأيام القليلة المقبلة، في إجراء اختبارات وقائية على جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في كأس أمم أوروبا، إلى جانب أعضاء الجهاز الفني.

وستستهل إسبانيا، مشاركاتها في يورو 2020، بمواجهة السويد، يوم الإثنين المقبل، على ملعب "لا كارتوخا"، بمدينة إشبيلية، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة للبطولة. 

يورو 2020 تحارب كورونا وتمهد لعودة الجمهور

تمثل بطولة أمم أوروبا 2020؛ والتي تنطلق اليوم التحدي الأكبر لعودة الجماهير بشكل طبيعي بعد أكثر من عام من انتشار وباء كورونا، الذي تسبب في الأصل بتأجيل البطولة التي كانت تقام في صيف 2020 بدلا من صيف 2021.

وبدأ التمهيد لحضور الجماهير في أوروبا من الجولات الأخيرة للدوريات الأوروبية وبنسبة مخصصة لكل الملاعب تمهيدًا لحضور الجماهير في يورو؛ وهو ما قرره الاتحاد الأوروبي في شهر مارس الماضي بأن مباريات البطولة ستقام بحضور جماهيري مع مراعاة الإجراءات الاحترازية وبنسبة معينة على حسب سعة كل استاد؛ مع وضع مسئولية تطبيق الإجراءات الاحترازية على السلطات المحلية لكل دولة.

واستبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مدينة بلباو الإسبانية من استضافة المباريات بعدما رفضت إقامة المباريات بحضور جماهيري؛ فيما أعلنت مدينتا سانت بطرسبورج وباكو أنهما ستسمحان بدخول 50% من سعة كل ملعب، بينما تهدف بودابست لمنح الجماهير فرصة الحضور بشكل كامل، لكن مع شروط وقيود صارمة تمنع انتشار الفيروس.

أما مدن أمستردام وبوخارست وكوبنهاجن وجلاسكو، ستسمح بحضور جماهيري بين 25 إلى 33% من سعة ملاعبها، فيما ستسمح لندن بدخول ما لا يقل عن 25% من سعة كل ملعب في مباريات مرحلة المجموعات حتى دور الـ16.

وبعد تأكيد انضمام روما للمدن المستضيفة، تقرر أن تسمح العاصمة الإيطالية أيضا بحضور ما لا يقل عن 25% من المشجعين، ونظرا لقيود السفر المفروضة من قبل دول أوروبا المختلفة، فإنه من الصعب جدا على المشجعين التنقل بأريحية بين البلدان المستضيفة للبطولة، كما سيكون أغلب المشجعين قد حصلوا على لقاح كورونا لحضور المباريات وخوفًا من إصابات اللاعبين بفيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الأوروبي زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة من 23 لاعبا إلى 26 من أجل ضمان استمرارية البطولة ونجاحها؛ كما منح يويفا المنتخبات المشاركة حرية استبدال أي لاعب من الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين تم الإعلان عن أنهم "على اتصال وثيق" بشخص إيجابي تمت إصابته بالفيروس قبل المباراة الأولى.

وضرب فيروس كورونا بعض المنتخبات، قبل أيام قليلة من بداية البطولة، والبداية كانت مع منتخب إسبانيا الذي أعلن إيجابية عينة قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس؛ وعزله عن الفريق قبل أسبوع واحد فقط من بداية البطولة، ليدخل بعدها الفريق بأكمله في حجر صحي خوفًا من تفاقم الإصابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل