المحتوى الرئيسى

مفاجأة روسية.. أسرع 5 أهداف في تاريخ بطولة اليورو

06/11 14:06

تحمل بطولة كأس الأمم الأوروبية على مدار تاريخها العديد من الأهداف الجميلة والمميزة.

وتنطلق اليوم منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2020" بمواجهة مرتقبة بين إيطاليا وتركيا على ملعب "الأولمبيكو"، وذلك ضمن المجموعة الأولى.

رغم أن روسيا لا تحمل تاريخا كبيرا في كأس الأمم الأوروبية، لكنها تملك رقما مميزا وهو أسرع هدف في تاريخ البطولة، والذي سجله اللاعب ديميتري كيريشنكو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة اليورو 2004 التي أقيمت في البرتغال.

وكانت روسيا تواجه اليونان حاملة اللقب، وكان كيريشنكو على مقاعد البدلاء منذ بداية البطولة، لكنه دخل التشكيل الأساسي في هذه المباراة وأحرز الهدف الأسرع بعد دقيقة و7 ثوان في 20 يونيو/ حزيران ٢٠٠٤ تحديدا.

اللاعب الروسي ديمتري

وكانت النسخة الماضية يورو 2016 على موعد مع ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عن طريق النجم روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل نجم بايرن ميونخ هدفا بعد 100 ثانية في مرمى البرتغال خلال المباراة التي انتهت لصالح رفاق كريستيانو رونالدو 5-3 بركلات الترجيح لتكون البرتغال قاسما مشتركا بين أسرع هدفين في اليورو، فالأول سجل على أراضيها والثاني في مرماها.

وشهدت النسخة الماضية أيضا التي استضافتها فرنسا ثالث أسرع هدف وسجله بعد دقيقتين، اللاعب روبي برادي لصالح منتخب أيرلندا خلال مباراة بلاده أمام فرنسا وصيف البطولة.

نعود للوراء لنتعرف على أسرع رابع هدف في بطولة اليورو والذي جاء في نسخة عام 1988.

فبعد دقيقتين و7 ثوانٍ من انطلاق مباراة إنجلترا والاتحاد السوفيتي وقتها، سجل للجانب السوفيتي، سيرجي ألينكوف هدف التقدم في المباراة التي فاز بها فريقه ٣-١، ليكون أسرع هدف وثالث أسرع هدف مسجل باسم الروس.

ويعتبر أسرع خامس هدف هو أشهر الأهداف السريعة، نظرا لأن مسجله هو النجم ألان شيرار الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، والذي كان صاحب أول مقعد في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي التي دشنت مؤخرا.

وسجل شيرار الهدف في مباراة ألمانيا وإنجلترا في الدور نصف النهائي من يورو 1996، بعد دقيقتين و14 ثانية.

النجم الإنجليزي ألان شيرار

لكن هذا الهدف لم يكم كافيا، حيث تعادلت ألمانيا ثم فازت على إنجلترا ٦-٥ بركلات الترجيح وصعدت لنهائي البطولة وفازت بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل