المحتوى الرئيسى

قبل مواجهة تركيا.. ماذا تفعل إيطاليا فى المباراة الافتتاحية لأمم أوروبا؟

06/11 21:30

مواجهة مرتقبة، سيخوضها منتخب إيطاليا، عندما يواجه نظيره التركي، مساء اليوم، في مستهل مشاركته ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويطمح "الأزوري" لتحقيق انطلاقة جيدة في النسخة الحالية لأمم أوروبا، من أجل السير على طريق انتزاع لقب غاب عن خزائن الطليان منذ 52 عامًا، عندما حققت إيطاليا لقبها الوحيد عام 1968.

ويستعرض "الكابتن"، ما حققه المنتخب الإيطالي، في أولى مبارياتها طوال مشاركاته السابقة بكأس أمم أوروبا.

الظهور الأول لمنتخب إيطاليا، كان في نسخة 1968، التي استضافتها بلاده، والتي أقيمت بمشاركة 4 منتخبات فقط. وأجريت المنافسات بنظام خروج المغلوب.

وفي مباراتها الأولى، تعادلت إيطاليا مع الاتحاد السوفيتي، دون أهداف، قبل أن تحسم المواجهة عن طريق القرعة بالعملة المعدنية، ويتأهل الطليان إلى المباراة النهائية، ليحسم بعدها اللقب على حساب يوغوسلافيا.

وفي نسخة عام 1980، التي استضافتها إيطاليا، والتي أجريت آنذاك، بنظام المجموعات، استهل "الأزوري" مشواره في البطولة، بالتعادل أمام إسبانيا، دون أهداف، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

وفي نسخة عام 1988، التي استضافتها ألمانيا الغربية، تعادل المنتخب الإيطالي، في مباراته الأولى أمام نظيره الألماني (المضيف)، بهدف لمثله، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

وسجل روبرتو مانشيني لإيطاليا، قبل أن يدرك منتخب ألمانيا الغربية، التعادل عبر أندرياس بريمه.

وشهدت أمم أوروبا عام 1996، والتي استضافتها إنجلترا، الانتصار الأول للمنتخب الإيطالي في مباراته الأولى، في تاريخ مشاركاته بالعرس القاري الكبير.

وحققت إيطاليا، الفوز على المنتخب الروسي، بهدفين مقابل هدف، في لقاء الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للبطولة.

وفي نسخة عام 2000، التي أقيمت بهولندا وتركيا، حقق منتخب إيطاليا، الفوز على تركيا، بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات.

وسجل لإيطاليا، كل من أنطونيو كونتي، وفيليبو إنزاجي، بينما سجل أوكان بوراك، الهدف الوحيد لتركيا.

وفي أمم أوروبا عام 2004، التي أقيمت بالبرتغال، تعادلت إيطاليا، في مباراتها الأولى بدور المجموعات أمام نظيره منتخب الدانمارك، دون أهداف.

وفي نسخة عام 2008، تعثرت إيطاليا، في مباراتها الأولى بدور المجموعات، بالخسارة أمام هولندا، بثلاثية نظيفة.

وسجل الأهداف الثلاثة للمنتخب الهولندي، كل من رود فان نيستلروي وويسلي شنايدر، وجيوفاني فان برونكهورست.

وفي نسخة عام 2012، التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا، تعادلت إيطاليا أمام إسبانيا بهدف لمثله، في لقاء الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للبطولة.

وسجل أنطونيو دي ناتالي، هدف التقدم لإيطاليا، قبل أن يسجل سيسك فابريجاس، هدف التعادل لإسبانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل