المحتوى الرئيسى

عاجل: وزير المالية يكشف حقيقة زيادة الضرائب والجمارك الفترة المقبلة - محتوى بلس

05/19 01:07

تحدث وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بشأن الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص زيادة في الجمارك والضرائب خلال الفترة المقبلة أو العام الحالي 2020-2021، وأكد بأن تلك الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

وتابع الدكتور محمد معيط، وقال بأن المبلغ المخصص لشراء اللقاحات ضد فيروس كورونا متوفر، وأضاف بأن الميزانية مفتوحة، وخاصة أنه يتعلق بصحة المواطنين، وأضاف من خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد بأن أي تمويل نحتاجه لن يكون هناك أي تردد في توفيره للشراء، وكشف أننا نعمل على توفير هيكل مالي أفضل للسكة الحديدية، وأكد من خلال كلامه وقال بأن مصر تدعم الأشقاء في السودان خلال المرحلة الحالية وخاصة مرحلة الإصلاح الاقتصادي.

وأشار بأن السودان في حاجة لوقوف المجتمع الدولي بجوارهم، وأضاف بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بوضع كل إمكانيات مصر للسودان في المرحلة الصعبة التي تمر بها، وخلال الفترة المقبلة سيكون لدينا سكة حديد أفضل.

ومن ناحية أخري، تعمل وزارة المالية على فرض رسوم على علب السجائر والتي تكون لصالح تمويل مشروع التأمين الصحي ويكون ذلك بداية من شهر يوليو المقبل بواقع 25 قرش على كل علبة سجائر سواء أجنبية أو محلية والتي تستهدف وزارة المالية من أجل تحصيل ضرائب على التبغ والسجائر بزيادة قيمتها 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

كما انه من المرجح بناء عن ذلك زيادة أسعار السجائر في شهر يوليو المقبل وكشف البيان المالي للموازنة العامة للعام المالي 2021-2022 بأن وزارة المالية تسعى لجمع 79 مليار جنيها من خلال ضرائب السجائر والتبغ وذلك بالمقارنة بمستهدف 74.8 مليار جنيه ويكون بفارق 4.2 مليار جنيه.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل