المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية اللبناني يعتذر: السعودية مملكة الخير والتسامح.. وأتقدم باستقالتي غدًا | المصري اليوم

05/19 01:18

اعتذر وزير خارجية لبنان، شربل وهبة، عن تصريحاته المسيئة لدول الخليج والدول العربية التي أدلى بها خلال حوار تلفزيوني على قناة الحرة.

الإمارات تستدعي سفير لبنان وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية

مجلس التعاون الخليجي يطالب وزير خارجية لبنان بالاعتذار

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تعلن الإضراب العام تضامنا مع فلسطين

وقال شربل وهبة وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية في تغريدة على تويتر: «أتوجه بالإعتذار من دول الخليج عامة ومن المملكة العربية السعودية خاصة، مملكة الخير والتسامح، وأعلن توجهي غدًا إلى رئيس الحكومة للتخلي عن مهامي في وزارة الخارجية والمغتربين».

كانت وزارة الخارجية المصري طلبت، مساء الثلاثاء، من السفير اللبناني في القاهرة، على الحلبي، تقديم تفسير لما أدلى به الوزير شربل وهبة، وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال في لبنان، من تصريحات مسيئة بحق الدول والشعوب العربية الشقيقة في الخليج.

وكان مجلس التعاون الخليجي طالب وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة بإصدار اعتذار رسمي لها بسبب «إساءات غير مقبولة» خلال تصريحاته الأخيرة.

وأعرب الأمين العام للمجلس، نايف فلاح مبارك الحجرف، في بيان الثلاثاء، عن «رفض دول مجلس التعاون واستنكارها لما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية شربل وهبة، خلال مقابلة تلفزيونية وما ورد فيها من إساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية».

وأكد الحجرف على «المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب اللبناني الشقيق، تلك المواقف والتي يشهد التاريخ لها والتي تهدف إلى سلامة لبنان دعم استقراره وأمنه، وأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل