المحتوى الرئيسى

38 سيناريست يرفضون بيان جمعية مؤلفي الدراما - E3lam.Com

05/18 20:13

أعلن 38 سيناريست عن رفضهم للبيان الذي صدر عن جمعية مؤلفي الدراما، برئاسة السيناريست بشير الديك قبل يوم، والذي تضمن ملاحظات على دراما رمضان 2021، اعتبرها البيان تسيء للمجتمع.

رفض المؤلفون البيان الصادر من قبل، منوهين في بيانهم عن أن البيان الأول نُشر دون الرجوع إلى كامل أعضاء الجمعية، وأنه لا يعبر عنهم. موضحين أنه من المعيب أن يطالب كاتب بفرض المزيد من الرقابة وتحديد الموضوعات من قبل لجان خارجية. واختتموا بيانهم بالدعوة إلى جمعية عمومية برئاسة الكاتب بشير الديك لمناقشة مشكلات المهنة.

جاء في البيان الذي اعترض عليه المؤلفين: “ولكن الجمعية تتوقف أمام بعض الأعمال الأخرى وتنبه إلى الآتي:

أولا: تناول بعض المسلسلات للمجتمع المصري خاصة الصعيد بشكل يسيء إلى أهله ويظهر أنهم يعيشون في دولة بلا قانون، فالقتل مستباح والتدمير والحرق وزواج القاصرات وشرع الغاب هو الحاكم، ولا وجود للشرطة وإذا وجدت يتم قتل رجالها وإهانتهم مما يعطي انطباعا بأن الصعيد غير آمن، وذلك يؤثر سلبا على السياحة ولما كانت هذه المسلسلات من إنتاج الشركة المتحدة فإنه قد يفهم خطأ بأن ذلك من توجه الدولة التي هي بريئة من تلك الأفكار بل تتبنى أفكارا إصلاحية للمجتمع وللمرأة.

ثانيا: تطالب الجمعية بضرورة تشكيل لجنة من مفكرين وأساتذة الجامعة في مجال الاجتماع وعلم النفس والسياسة والتاريخ تكون مهمتها وضع استراتيجية وخطة الموضوعات التي يجب طرحها في الأعمال الدرامية، وفق احتياجات المجتمع وتفعيل دور الرقابة على المصنفات، وذلك بالإستعانة بمفكرين وأساتذة جامعة في قراءة النصوص لدراسة المحتوى الفكري

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل