المحتوى الرئيسى

الأهلى يرفع درجة التحدي في بريتوريا

05/18 19:06

بعد رحلة شاقة.. وصلت بعثة النادى الأهلي صباح أمس إلى جنوب أفريقيا استعدادًا لمواجهة إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز المقرر لها في الثالثة بعد ظهر السبت المقبل في بريتوريا والتى يسعى الأهلى من خلالها للتأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد أن قطع شوطًا كبيرًا لذلك ووضع قدمه في الدور المقبل عقب فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة، ويحتاج الأهلي فى جنوب أفريقيا إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بهدف لحجز تذكرة التأهل.

يذكر أن بعثة النادي الأهلي كانت قد غادرت القاهرة مساء أمس الأول ثم أخذت راحة في مطار أسوان لمدة ساعة ترانزيت للتزود بالوقود قبل أن تعود للطيران مجددًا لاستكمال رحلتها.. وكان يرأس البعثة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي ويرافقه طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي وضمت البعثة الجهاز الفني والإداري للفريق إلى جانب قائمة اللاعبين التي ضمت كلا من : محمد الشناوي وعلى لطفي وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجاي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

وكان الفريق قد خاض مرانه الأول في جنوب أفريقيا أمس ولكنه كان مرانًا خفيفًا نظرًا لرحلة الأهلي الشاقة إلى جانب حالة الإجهاد التي يمر بها الفريق.. وعليه فضل موسيماني المدير الفني للفريق عدم زيادة الأحمال البدنية والتدريبية على اللاعبين ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي اليوم مرحلة الجد ورفع درجة التحدي والتدريبات الفنية الجادة استعدادًا لموقعة السبت الحاسمة.

وسيعمل الجهاز الفني خلال الفترة المتبقية على تصحيح أخطاء الفريق التي وقع فيها خلال لقاء الذهاب وخاصة أخطاء التمركز الدفاعية حيث أن صن داونز بكل تأكيد سيحاول استغلال هذه الثغرات لصالحه وسيلعب بكل قوة هجومية لتعديل النتيجة وهو ما يجب مراعاته خلال التحضيرات للمباراة حيث إن مدربي الفريق الجنوب أفريقي أبرزوا في تصريحاتهم عقب لقاء الذهاب وحتى وقتنا الحالي أن الأهلي لم يكن الأفضل في الذهاب وإذا لعب على نفس أسلوبه في لقاء العودة ستكون هزيمته سهلة.

يركز موسيماني يركز أيضًا خلال تعليماته الفنية للاعبين على ضرورة استغلال التقدم المنتظر والهجوم المفتوح لفريق صن داونز وذلك من خلال اللعب على الهجمات المرتدة والاستفادة من المساحات خلف الخطوط الدفاعية.. وهو ما أكد عليه بيتسو خلال تصريحاته عقب المباراة الماضية مباشرة بأن الأهلي لم يتأهل بعد ومثلما يجب الحفاظ على نظافة الشباك لابد أيضا من هز شباك الخصم لقتل الآمال تمامًا والاقتراب من التأهل أكثر وهو ما يسعى إليه موسيماني بالفعل ويرغب في إحراز هدف في مرمى صن داونز.

أما الشئ الأكثر صعوبة والذي ما زال يؤرق جهاز الأهلي هو حالة الإجهاد والتعب التي يمر بها اللاعبون ووصلت ذروتها في الوقت الحالي بسبب ضغط المباريات المتلاحق والذي ظهر تأثيره بشكل كبير وواضح أمام الجميع فى لقاء الذهاب الأخير حيث وصل الحال أن لاعبي الأهلي لا يستطيعون الركض أو تمرير الكرات أو حتى الضغط على الخصم بل وصل الحال إلى إغماء عمرو السولية ومحمد مجدى أفشة عقب المباراة مثلما أكد سامي قمصان مدرب الفريق.

ومن المتوقع أن يزداد الأمر صعوبة في اللقاء القادم بسبب ظروف توقيته والمناخ حيث قرر صن داونز أن تكون المباراة في الساعة الثالثة عصرًا وهو ماسيعني أن لاعبى الأهلي «المجهدين» سيلعبون في ظروف أكثر إجهادًا.

ويحاول جهاز الأهلى تجهيز اللاعبين لهذه الظروف حيث قرر موسيمانى أن تكون تدريبات الفريق الحالية فى نفس توقيت المباراة لتهيئة اللاعبين على اللعب فى هذه الأجواء.

وبشأن اللاعبين فقد شهدت القائمة التى أعلن عنها الأهلى قبل السفر غياب الثنائى مروان محسن ومصطفى شوبير فالأول بسبب إصابته فى الركبة أما الثانى فبسبب اصابته بفيروس كورونا، ولكن على الناحية الإيجابية فقد شهدت القائمة عودة الثنائي الغائب منذ فترة على معلول وحمدي فتحي بعد تحسن حالتهما والتأكد من سلامتهما تماما من الإصابات التي كانت لاحقتهما منذ فترة إلى جانب عودة أكرم توفيق وسعد سمير.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن على معلول، سيشارك فى التدريبات الجماعية بشكل تدريجى ابتداء من اليوم.. وأن معلول كان قد أجرى أشعة رنين قبل السفر من القاهرة أكدت التئام موضع الإصابة بشكل كامل، والفترة المقبلة ستشهد تنفيذ اللاعب لمرحلة جديدة فى البرنامج الخاص به من خلال مشاركته فى جزء من المران الجماعي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل