المحتوى الرئيسى

«حجاب وفستان وقضايا نفقة وسب» ..رحلة الفنانة رانيا يوسف في أروقة المحاكم

05/18 16:56

أثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل عدة مرات وترددت  على  المحاكم على مدار أكثر من عشرة سنوات منذ انفصالها عن زوجها الأول المنتج محمد مختار ورفعهما دعاوى قضائية خاصة بنفقة وحضانة ابنتها وغيرها إلى تردد اسمها على صفحات التواصل الاجتماعي وصورها بسبب رفض لبعض لأزياء ترتديها واتهامها بمخالفة الآداب العامة للمجتمع إلى جانب تصريحاتها الجريئة التي تلقاها  عدد من القانونيين لتقديم بلاغات ضدها .. وفي هذا التقرير نرصد رحلتها في أروقة المحاكم والنيابات.

أبرز قضايا الفنانة رانيا يوسف فى المحاكم

وعلى مدار عشر سنوات ، اٌقامت الفنانة رانيا يوسف دعاوى قضائية اختصمت خلالها  طليقها المنتج محمد مختار في محاكم الاسرة، والتي انتصرت عليه في عدة محطات  عندما ألزمت محكمة الأسرة بالقاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، المنتج محمد مختار  طليق الفنانة رانيا يوسف بدفع مبلغ 523 ألف جنيه؛ مصاريف دراسية لابنتيه المقيّدتين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة عن أعوام دراسية 2014 حتى 2017.

وقدمت رانيا صورة رسمية من شهادة طلاقها، وثلاثة خطابات صادرة من المدرسة تفيد سدادها الرسوم كافة المقررة، بالإضافة إلى تقرير تحرٍّ صادر عن قسم قصر النيل، يفيد أنّ مطلقها محمد مختار يعمل منتجًا سينمائيًّا وحالته المادية ميسورة.

وقضت محكمة أول درجة بإلزام المدعى عليه، أن يؤدي مبلغ 529 ألف جنيه قيمة المصروفات الدراسية، لم يرتضِ مختار الحكم الصادر وطعن عليه بالاستئناف وطالب بتخفيض المبلغ.

واستمرت الخلاف بينها وبين طليقها الثاني كريم الشبراوي عقب انفصالهما عقب اتهامه بالنصب عليها ، واتهامه لها بالسب والقذف ، حتى قضت محكمة جنح قصر النيل، الأربعاء، بعدم قبول الدعوى المدنية والجنائية في 4 دعاوى مقدمة من طليق الفنانة رانيا يوسف بتهمة السب والقذف.

كان طليق «رانيا» قدم 11 دعوى قضائية أمام محكمة جنح قصر النيل يتهم فيها مطلقته بالسب والقذف والتشهير بسمعته، بعد أن صرحت أكثر من مرة في عدد من وسائل الإعلام بأنه مطارد قضائيًا، لقيامه بالنصب على عدد من الأفراد والشركات، على حد قولهما.

كما أنها حصلت على حكم نهائي بحبسه عامين في القضية المرفوعة ضده بعدم تسديد شيكات بمليون جنيه، والاستيلاء دون وجه حق على أموال  أحد الأشخاص. 

يذكر أن رانيا حررت أكثر من محضر ضد طليقها بعد زواج لم يدم أكثر من 6 أشهر، كما اتهمته بتهديد بناتها، إضافة إلى الاستيلاء على أموالها خلال فترة زواجهما.

وبرأت  محكمة جنح قصر النيل في القاهرة  الفنانة رانيا يوسف بتهمة من تهمة "ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان ونشر بيانات كاذبة" في قضية رفعها أحد المحامين.

وكانت نفس المحكمة، قضت ، ببراءة رانيا يوسف من تهمة الفعل الفاضح في قضية كانت مقامة من نفس ضدها تتهمها بالتحريض على الفسق.

يشار إلى أن الفنانة أصدرت بيانا صحافيا حول لقائها مع قناة محلية عراقية، التي حلت ضيفة عليها ، وأثارت جدلا واسعا، بسبب تصريحاتها، وهو ما جعل بعض المحامين يرفعون دعاوى قضائية ضدها بتهمة ازدراء الأديان.

وتواجه رانيا حملة شرسة بعد تسريب رسالة صوتية أرسلتها لمقدم البرنامج العراقي، تؤكد خلالها على موقفها الذي أثار ضدها موجة انتقادات.

قضية تعويض نزار الفارس

وعقب تصريحاتها حول الحجاب، أقام الإعلامي نزار الفارس، دعوى تعويض ضدها يطالبها بمبلغ 5 ملايين جنيه.

وأقام المستشار هيثم عباس، بصفته وكيلا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس دعوى قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف، وطالب فيها بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حقه على مواقع التواصل الاجتماعي - السوشيال ميديا- .

وجاء في الدعوى أن الإعلامي نزار الفارس أنه بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس) وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات ولكنه فؤجي أنها تتهمه تارة بالتحرش بها وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا.

وأضافت أنه ينتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانوني.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل