المحتوى الرئيسى

وزير خارجية البحرين يهنئ السودان بنجاح مؤتمر باريس

05/18 16:42

أجرى وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا مع وزيرة خارجية جمهورية السودان، الدكتورة مريم الصادق المهدي.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية البحرينية، أعرب الزياني عن تهاني مملكة البحرين للنجاح المتميز الذي حققه مؤتمر باريس لدعم السودان، وما تم الإعلان عنه من قرارات تتعلق بخفض ديون السودان، مما سوف ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية ويعزز جهود الحكومة الانتقالية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق لمزيد من النمو والازدهار، متمنيًا للسودان دوام التقدم والتطور.

كما أكد الجانبان، خلال الاتصال، على عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية السودان، وما تتسم به من تطور ونمو في ظل الحرص المتبادل على تعزيز تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يلبي المصالح المشتركة.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية السودانية عن شكرها وتقديرها لوزير الخارجية البحريني تجاه جمهورية السودان وشعبه، مؤكدة اعتزاز الحكومة والشعب السوداني بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، والحرص المشترك على تنمية وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

واستضافت فرنسا أعمال مؤتمر باريس لدعم السودان الذي عُقِدَ، أمس الإثنين، ويستمر لمدة يومين، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور كل من رئيس المجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك. 

وأكد رئيس المجلس السيادي السوداني أن مؤتمر باريس يتيح لبلاده فرصة تاريخية لمعاودة اندماجه في المجتمع الدولي.

وقال البرهان، في كلمته أمس، خلال مشاركته في مؤتمر باريس لدعم السودان، إن القوات المسلحة السودانية انحازت إلى الثوار تأكيدًا لإيمانها بقضية الثورة وحتمية تغيير النظام السابق، مشددًا على أن القوات المسلحة ستبقى الضامن والحامي للتحول الديمقراطي والفترة الانتقالية في السودان.

وأضاف البرهان: "نسير في المسار الصحيح للعودة إلى المنظومة الدولية من خلال إجراء الإصلاحات في مختلف القطاعات"، مشيرًا إلى أن السودان يمر بمنعطف تاريخي.

وتابع رئيس مجلس السيادة السوداني: "نسعى لاستكمال مسيرة السلام مع كل الأطراف"، مؤكدًا أن الجيش السوداني ضمانة للانتقال الديمقراطي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل