المحتوى الرئيسى

شبح الهبوط يطارده.. 4 عوامل تنقذ الإفريقي التونسي من مصير ريفر بليت

05/18 19:41

يعيش النادي الإفريقي وضعية استثنائية خلال الموسم الحالي، حيث بات الفريق مهددا جديا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية التونسي.

وسيخوض الفريق العاصمي، الأربعاء، مباراة حاسمة أمام جاره الملعب، لحساب الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية، حيث يتعين عليه تحقيق نتيجة التعادل على أقل تقدير لضمان البقاء في الدوري التونسي.

في المقابل، فإن تزامن خسارته مع فوز باقي الأندية التي تصارع شبح الهبوط سيجعله يلعب في الموسم المقبل في دوري المظاليم.

ويعتبر الإفريقي ثاني أكبر فريق في تونس، بعد الترجي، حيث يملك في سجله 13 لقبا في مسابقة الدوري التونسي.

ويسعى فريق "باب جديد" لتفادي سيناريو كارثي، شبيه بالذي عرفه فريق ريفر بليت الأرجنتيني في عام 2011، والذي أدى لهبوطه لدوري الدرجة الثانية بعد أكثر من قرن قضاه في دوري الدرجة الأولى.

"العين الرياضية" ترصد لكم عبر التقرير التالي 4 عوامل تنقذ الإفريقي من مصير "ريفر بليت".

قامت جماهير النادي الإفريقي بجملة من مبادرات، طوال الأيام الأخيرة، لمساندة نجومها قبل مواجهة الديربي أمام الملعب.

مناصرو نادي العاصمة التونسية رفضوا السقوط في فخ  انتقاد المدرب واللاعبين في هذه الفترة الحرجة من الموسم، وقاموا بتوفير الدعم المعنوي لجميع أفراد الفريق قبل موقعة الحسم.

جماهير <a href='/tags/46990-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A'>الإفريقي التونسي</a>

وقفات المساندة التي قامت بها جماهير الإفريقي لاقت استحسان اللاعبين، الذين تحرروا من الضغوطات التي كانت مسلطة عليهم بسبب التعادل في الجولة الماضية أمام الأولمبي الباجي. 

شهد أداء الإفريقي تطورا لافتا في الدور الثاني من الدوري التونسي، وتحديدا منذ تعيين منتصر الوحيشي مدربا جديدا للفريق خلفا لقيس اليعقوبي.

ويحتل "الأحمر والأبيض" المركز الثالث في الترتيب الخاص بالمرحلة الثانية من المسابقة المحلية برصيد 22 نقطة ، على بعد 4 نقاط من المتصدر، الترجي، ونقطة وحيدة من ملاحقه المباشر، النجم الساحلي.

ولم يعرف الإفريقي طعم الهزيمة في مرحلة الإياب من الدوري التونسي، حيث حقق 5 انتصارات، مقابل تعادله في 7 مناسبات.

خسارة الإفريقي في موقعة الديربي أمام الملعب لا تعني هبوط الفريق حتميا لدوري الدرجة الثانية في تونس، حيث إن منافسيه المباشرين سيكونون مطالبين بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات الصعبة التي تنتظرهم.

ولن تكون مهمة منافسي الإفريقي سهلة، حيث إن البنزرتي سيكون مجبرا على الفوز على اتحاد بن قردان، الذي يسعى،هو الآخر، لاحتلال المركز الثالث في الترتيب العام المؤهل للنسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وستكون فرق الاتحاد المنستيري والأولمبي الباجي ونجم المتلوي مطالبة بالفوز، أو التعادل على أقل تقدير،  خلال المواجهات التي ستجمعها تباعا بكل من مستقبل سليمان والنجم الساحلي والترجي.

يملك الإفريقي تفوقا تاريخيا كاسحا على فريق الملعب، منافسه في الجولة الأخيرة من الدوري التونسي.

النادي الإفريقي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل