المحتوى الرئيسى

فودافون تخالف توقعات السوق مع تسجيل انخفاض بنسبة 1.2% فى أرباحها

05/18 20:10

EGX 30 10,780.90 1.00%

سجلت شركة فودافون المشغلة للهواتف المحمولة (VOD.L) انخفاضًا بنسبة 1.2% في الأرباح المعدلة للعام بأكمله، حيث جاءت في أسفل إرشاداتها وخالفت توقعات السوق، بعد أن ضرب فيروس كورونا أرباح التجوال ومبيعات الهواتف، وفقا لوكالة رويترز، حسبما نقلت أموال الغد.

سجلت فودافون أرباحًا معدلة قبل الضرائب والفوائد والاستهلاك وسداد الدين بقيمة 14.4 مليار يورو على إيرادات 43.8 مليار يورو، بانخفاض 2.6%، وقالت الشركة إنها قدمت أداءً مرنًا خلال عام أظهر قيمة الاتصال.

كما انخفضت أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 8.3% بعد أن أظهرت إستراتيجية الرئيس التنفيذي نيك ريد أن زيادة الإنفاق الرأسمالي على استثمارات الشبكة ستؤثر على التدفق النقدي الحر.

وقال الرئيس التنفيذي، نيك ريد، إن الشركة أنهت الفترة بتسريع نمو إيرادات الخدمات عبر أعمالها، مع أداء جيد بشكل خاص في أكبر أسواقها ، ألمانيا.

وأضاف ريد: «إن الطلب المتزايد على خدماتنا يدعم طموحنا في زيادة الإيرادات والتدفقات النقدية على المدى المتوسط».

وانخفض التدفق النقدي الحر لشركة فودافون بنسبة 11.9% إلى 5 مليارات يورو، وهو ما يقرب من تحقيق هدفها، بعد أن زادت الاستثمار في شبكتها أثناء الوباء.

ركزت شركة ريد فودافون على الأسواق في أوروبا وإفريقيا ونسخت البنية التحتية لأبراجها المتنقلة إلى أعمال منفصلة أدرجتها في فرانكفورت في مارس الماضى.

وأشار ريد إلى أن المرحلة التالية من استراتيجية الشركة ستركز على زيادة عوائد المساهمين من خلال خفض المديونية وتحسين العائد على رأس المال والالتزام بتوزيعات الأرباح.

وتوقع المحللون أن تبلغ فودافون عن أرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وسداد الدين بقيمة 14.54 مليار يورو، وفقًا لإجماع جمعته الشركة.

وقالت شركة فودافون إنها تتوقع ارتفاع الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين للعام الحالي إلى 15.0 – 15.4 مليار يورو، مع تعديل التدفق النقدي الحر بما لا يقل عن 5.2 مليار يورو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل