المحتوى الرئيسى

موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر.. «الصحة» توضح

05/18 11:00

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الموجة من المقرر أن تنكسر في منتصف الشهر القادم ولن تختفي، لافتة إلى أن المنحنى الوبائي في مصر والعالم متوقف على مدى تحركات وسلوكيات المواطنين، والتزامهم باتباع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والحرص على عدم التكدس في المناطق المزدحمة.

وأضافت المصادر، أن موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر، مرهون على وعي المواطنين بخطورة الفيروس والتعامل معه بحكمة وتروي، وليس التهاون كما لاحظنا في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن اللقاحات مهمة وآمنة وفعالة ويجب على المواطنين مساعدة الدولة في المساهمة للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس من خلال تطعيم أكبر عدد من المواطنين.

وأوضحت المصادر أن الدولة من خلال وزارة الصحة والسكان، تتوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن عدد المراكز تخطى الـ 400 مركز لمساعدة المواطنين وعدم الزحام والتكدس على مراكز تلقي لقاح كورونا.

وتواصل وزارة الصحة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لا بد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل