المحتوى الرئيسى

تفاصيل عمليات تطوير مطار القاهرة (خاص)

05/18 10:26

كشفت مصادر مطلعة بشركة ميناء القاهرة الجوي، عن تواصل عمليات انشاء المشاية الإليكترونية بين مباني الركاب 2 و3 بمطار القاهرة الدولي، حيث من المقرر الانتهاء من عمليات التشييد خلال الفترة المستقبلية، في إطار حرص مسئولي وزارة الطيران المدني على الاهتمام بتطوير كافة المنشات والمباني التابعة لمطار القاهرة، في ظل الصراع الشرس في سوق النقل الجوي العالمي لجذب أكبر عدد من الوفود الركابية والسياحية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن قطاع الهندسة بشركة ميناء القاهرة الجوي، يواصل عمليات تشييد سيور الحقائب بصالتى السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 3، والمخصص لرحلات شركة مصر للطيران وبعض شركات طيران تحالف ستار العالمي للطيران، وذلك للخروح بصالات مطار القاهرة بشكل مشرف يليق بامكانيات وزارة الطيران المدني المصري.

وأشارت المصادر إلى أن هناك العديد من المشروعات الإنشائبة التي كان من المفترض القيام بها، لولا الازمة المالية الطاحنة التي يشهدها قطاع النقل الجوي على مستوى العالم، جراء استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم.

وأكدت المصادر أن المطارات ذات المقاصد المصرية تشهد خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في معدلات التشغيل رغم الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم، خاصة مع بدء العديد من دول العالم في عمليات التطعيم بلقاحات كورونا، ما يسهل عمليات التنقل والسفر بين الدول خلال الفترة المقبلة خاصة مع قرب بدء حلول الفصل الصيفي.

وأوضحت أن المطارات تلتزم  بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند، أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل