المحتوى الرئيسى

اعتراف وملف الـ100 صفحة.. مرتضى منصور يثير الجدل بتدويل أزمة الزمالك

05/18 07:54

قال مرتضى منصور نادي رئيس الزمالك المصري السابق إنه جهز ملفا من 108 صفحات، لتصعيد أزمته للاتحاد الدولي لكرة القدم والأولمبية الدولية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة جمدت مجلس مرتضى منصور مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأحالته للقضاء بسبب مخالفات مالية وإدارية.

لكن منصور قال إنه سيلجأ للمنظمات الرياضية الدولية لإعادته لمنصبه، قبل أن يعلن في مقطع فيديو فجر الثلاثاء، أن هذه هي الفرصة الأخيرة لإلغاء قرار تجميده، قبل التصعيد.

وفجر رئيس الزمالك المجمد مفاجأة كبرى بالتأكيد على ارتكاب 3 مخالفات مالية من أصل 60 مخالفة أقرتها لجان التفتيش الخاصة بوزارة الرياضة، موضحا: "هناك خطأ إجرائي في صرف بعض الشيكات، تسببت فيه الإدارة المالية، وتم فصل المخطئين".

وتابع: "المخالفة الثانية دفع إحدى الفواتير المالية مرتين، والثالثة صرف مبلغ 700 ألف جنيه (45 ألف دولار تقريبا) بالخطأ لإحدى الشركات، وتم تحويل الواقعة للقضاء".

وقال منصور إنه تم الانتهاء من تجهيز ملف من 108 صفحات، يعتمد فيه على قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم وميثاق اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف: "هناك ملف عن التنمر الذي تعرضت له في مصر، وتعرض له تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي، وقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وهناك ملف آخر عن تجاوزات حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد".

وأوضح: "تلك الملفات سيتم ترجمتها باللغة الإنجليزية، وسيقوم وفد على أعلى مستوى بالسفر لتسليمها باليد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وإلى اللجنة الأولمبية الدولية خلال الأسبوع القادم".

وختم موجها رسالة إلى وزير الرياضة المصري، قائلا: "أمامك فرصة ذهبية لتصحيح الأخطاء بشأن نادي الزمالك، قبل تسليم تلك الملفات للجهات الدولية، فبعد تسلميها لا أعلم مصيري أو مصير الرياضة في مصر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل