المحتوى الرئيسى

بأمر القانون.. السماح بالإعدام بالرصاص أو الكرسى الكهربائى فى كارولينا الجنوبية - اليوم السابع

05/18 05:30

وقع حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، هنري ماكماستر على مشروع قانون يلزم النزلاء المحكوم عليهم بالإعدام بالاختيار بين الإعدام رميا بالرصاص أو الكرسي الكهربائي في حالة عدم توفر الحقنة المميتة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن القانون، الذي تم توقيعه بدون مراسم يوم الجمعة يأتي وسط نقص في أدوية الحقن المميتة التي أثرت على قدرة الولاية على تنفيذ عقوبة الإعدام. لم تُعدم كارولينا الجنوبية أي سجناء منذ عام 2011.

وأوضحت الصحيفة، أن السجناء الذين اختاروا الموت عن طريق الحقن القانوني، لم يتم إعدامهم، ولكن سيعيدهم القانون الجديد إلى طابور الإعدام على يد الولاية. وأشارت "الجارديان" إلى أن هناك 37 شخصًا ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم في الولاية.

ووافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون الخاص بإضافة الإعدام رميا بالرصاص في 6 مايو ، بأغلبية 66 صوتًا مقابل 43 صوتًا.

وأصبحت كارولينا الجنوبية رابع ولاية تسمح بالقتل رميا بالرصاص إلى جانب ميسيسيبي وأوكلاهوما ويوتا ، وفقًا لمركز معلومات عقوبة الإعدام ، وهي مجموعة غير هادفة للربح. بينما تسمح تسع ولايات بالكرسي الكهربائي.

وقالت الصحيفة إن وجهات النظر المتغيرة بشأن عقوبة الإعدام أدت إلى قيام العديد من شركات الأدوية بالتوقف عن بيع الأدوية المستخدمة في الحقن المميتة للولايات. في عام 2016 ، فرضت شركة فايزر ، أكبر شركة أدوية في العالم ، مجموعة جديدة من الضوابط لضمان عدم استخدام منتجاتها من قبل السجون الأمريكية لعمليات الإعدام.

وقالت الشركة: "تصنع شركة فايزر منتجاتها لتعزيز وإنقاذ حياة المرضى الذين نخدمهم".

وأشارت "الجارديان"، إلى إعلان حملة الرئيس الأمريكى، جو بايدن على الإنترنت إنه سيعمل على إنهاء عمليات الإعدام الفيدرالية، لكنه لم يحدد كيف. واستأنفت إدارة ترامب عمليات القتل الفيدرالية بعد توقف دام 17 عامًا. قُتل ثلاثة عشر سجينًا قبل مغادرة دونالد ترامب للسلطة.

وأوضحت الصحيفة، أن عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة ، تؤثر في المقام الأول على الأشخاص الملونين. يُظهر أحد التقارير أن حوالي 40٪ من السجناء الفيدراليين المحكوم عليهم بالإعدام هم من السود ، مقارنة بحوالي 13٪ من السكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل