المحتوى الرئيسى

التعليم: تعلن تدريس اللغة الصينية اختياريا بدء من العام المقبل .. لهؤلاء الطلاب - محتوى بلس

05/18 06:11

انعقد اليوم الاثنين، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، اجتماع مع لياو لي تشانج، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك من أجل مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم.

وجاء ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث ناقش ذلك اللقاء، تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، وتكون لغة اختيارية بداية من العام الدراسي المقبل، بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي، وبدء تشغيل وقبول الطلاب بورشتي لوبان – مصر.

ويكون ذلك بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل، في إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة للتعاون مع شركة نت دراجون الصينية، لإنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

فيما أشاد وزير التربية والتعليم، مع بداية الاجتماع، بالعلاقات المصرية الصينية والتي وصفها بالمتميزة والقديمة والعميقة، وأشار بأن الدولة المصرية تحرص على الاستفادة من التجربة الصينية الفريدة والملهمة، وذلك في التنمية الاقتصادية.

وأعرب السفير الصيني، من خلال الاجتماع، عن سعادته بالتعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم المصرية، وأشاد ببرنامج إصلاح التعليم والتطور الذي تحقق في العملية التعليمية في مصر، وأكد الاستعداد التام لتقديم كل أوجه الدعم للوزارة لتنفيذ مشروعها القومي.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل