المحتوى الرئيسى

تقارير| محلية وخارجية.. الأهلي يناقش 3 عروض للتخلص من بواليا

05/18 00:36

يستعد النادي الأهلي للتخلص من خدمات المهاجم الكونغولي والتر بواليا الذي انضم لصفوف القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بشهر يناير ولكنه لم ينجح في فرض نفسه على تشكيلة المدرب بيتسو موسيماني.

ولم يسجل بواليا سوى هدفين بقميص النادي الأهلي منذ انضمامه للفريق قادما من نادي الجونة مقابل 2 مليون دولار.

وبدأت إدارة النادي الأهلي بالفعل في مناقشة عدة عروض تلاقاها النادي من أجل بيع أو إعارة بواليا صاحب الـ26 عاما بعدما فشل في إثبات نفسه لاعبا في صفوف الفريق الأحمر وفقا للتقارير المقربة من ملعب مختار التتش.

وتلقى الأهلي عرضا من نادي الجونة الذي يرغب في استعادة اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم بالإضافة لنادي سيراميكا الذي يرغب في تعويض رحيل أحمد ياسر ريان الذي سيعود للأهلي في نهاية الموسم مع نهاية إعارته للفريق.

كما تلقى الأهلي عرضا من أحد أندية الدوري التركي التي ترغب في ضم اللاعب ولكن مازال المسئولين في القلعة الحمراء يدرسون جميع العروض من أجل حسمها بشكل نهائي في نهاية الموسم.

ومن المنتظر أن تعقد إدارة الأهلي جلسة مع اللاعب ووكيل أعماله في الأيام المقبلة من أجل اختيار العرض الأفضل له وللنادي الذي يرغب في تعويض الخسائر المالية التي تعرض لها من تلك الصفقة.

ويرغب الأهلي في التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر في الموسم المقبل من أجل تعويض صفقة والتر بواليا التي خيبت آمال الجماهير الحمراء.

وكشف الإعلامي سيف زاهر عن تفاصيل جلسة جمعت كهربا مع بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء بعدما ابتعد اللاعب عن المشاركة في الفترة الأخيرة مع الفريق لحساب طاهر محمد طاهر الذي أصبح اللاعب الأساسي في الفريق في الجهة اليسرى.

وقال زاهر أن كهربا أصبح يشعر بالقلق حول مستقبله مع النادي الأهلي لذلك طلب جلسة مع موسيماني المدير الفني الذي قام بتوجيه اللاعب للتركيز أكثر في التدريبات وتطوير أداءه من أجل المشاركة في المباريات من جديد في الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

وأوضح زاهر أن موسيماني أبلغ كهربا أن لديه الفرصة في المشاركة في المباريات المقبلة بشرط الاجتهاد في التدريبات واستغلال كل دقيقة يلعبها في المباريات المتبقية من الموسم.

وينتظر النادي الأهلي مباراتان قويتان ضد صن داونز يوم 22 في جنوب أفريقيا بإياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا بعدها يواجه نهضة بركان المغربي يوم 28 من الشهر نفسه في السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة.

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن فوز فريقه النادي الأهلي على غريمه صن داونز بهدفين مقابل لاشيء.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي، إن مباراة اليوم كانت بمثابة المارثون فقد كان الفريق خارج من ظروف صعبة من ضغط المباريات، لكن الأهلي فريق كبير ليس لديه أعذار.

الأهلي صن داونز

وأضاف، صن داونز فريق كبير ومرشح لحصد اللقب بسبب طريقة لعبهم، فقد لعبوا بطريقة صعبة في الشوط الثاني، لذا يجب ان تعلب معهم بذكاء، فإذا لعبت بحماس سينقضون عليك.

كما أوضح، صن داونز لعب بطريقة مختلفة التي كنا نلعب بها، فهي طريقة استعراضية، لكن كرة القدم لا تعترف سوى بالأهداف والنتائج.

وتابع، قد اللاعبون مباراة كبيرة مثل الشناوي والسولية وديانج، كما أن الفريق كانت لديه أخطاء كثيرة في المباراة.، وبات صلاح محسن هو التغيير السوبر فيشارك ويسجل مثل السحر.

وأشار موسيماني إلى أن معلول سيسافر إلى جنوب إفريقيا مع الفريق من أجل تجهيزه لمباراة السوبر الإفريقي، كما أن أيمن أشرف لم يكن جاهزًا ولم يستكمل المباراة للنهاية،

وأكد موسيماني على أن فريقه لم يتأهل بعد إلى نصف النهائي، على الرغم من إحراز الهدفين، فقد كان بايرن ميونخ خاسرًا بخماسية وليفربول كذلك وتمكنوا من العودة، فمن الممكن أن يخسر الفريق بسبب الأخطاء، لكن لا يجب أن نخسر بسبب ثقة زائدة، ولا يجب أن يقع الفريق في هذا الفخ.

وشدد مدرب الأهلي على أنه سيخوض مباراة الإياب بطريقة متوازنة، فالهجوم سيفتح خطوط الدفاع، وفي حال التراجع ستقلل الهجوم.

وعن علاقته بصن داونز، أوضح موسيماني على أنه تربطه علاقة ود واحترام مع فريقه السابق، فقد فاز معهم بالكثير من الألقاب خلال سنوات طويلة، والتسجيل في مرماهم لن يمنعه من احترامهم.

تحدث مانكوبا منجكيثي المدير الفني لنادي صنداونز الجنوب أفريقي، عن خسارة فريقه أمام النادي الأهلي في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخسر صن داونز بهدفين مقابل لاشيء، على الرغم من أداءه الجيد في مواجهة النادي الأهلي.

Image preview

وقال منجكيثي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن مواجهة الأهلي كانت صعبة للغاية، فقد سيطر الفريق على وسط الملعب، وأهدر فرصتين محققتين للتسجيل.

وأضاف، كنا أفضل من الأهلي في الشوط الثاني، لكننا لم نتمكن من تسجيل الأهداف، فقد كان الشناوي موفقًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه وتصدى لأكثر من فرصة.

وتابع، مقتنع بأن فريقي قوي ويقدم كرة جيدة، وراضي عما قدمه اللاعبون في تلك المباراة، فكنا افضل بنسبة 60%.

وأكد مدرب صن داونز على أن لفريق أفضلية في مباراة الإياب والذي يعد بمثابة الشوط الثاني، على الرغم من الهزيمة بهدفين، لكن الفريق قادر على التعويض.

وأشار منجكيثي إلى أنه اضطر لتغيير جاستون سيرينو بسبب عنف لاعبي الأهلي ضده، كما أن زواني لم يشارك بسبب عدم جاهزيته في المران الأخير.

وأتم، الأهلي سيواجه مشكلة في مباراة الإياب لو خاض المباراة بتلك الطريقة، فإذا اعتمد على الهجمات المرتدة سيكون هناك مساحات كبيرة في خط دفاعه، الذي يعاني من مشكلة به.

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز هام على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تلك المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي وي السلام في القاهرة، شهدت تسجيل هدفين للمارد الأحمر عن طريق طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

وعلى الرغم من عدم تقديم النادي الأهلي الأداء المنتظر منه، إلا أنه كانت هناك إيجابيات عديدة فضلًا عن تحقيق الفوز بثنائية نظيفة.

Image preview

فقد كان أبرز إيجابيات تلك المباراة، هو عودة محمد الشناوي لمستواه الطبيعي والمتألق، إذ ساهم الشناوي في الحفاظ على نظافة شباك فريقه في عدة مناسبات، إذ تصدى لأهداف محققة من جانب لاعبي صن داونز ما منح الأهلي فرصة للحفاظ على حظوظه القوية في التأهل إلى دور نصف النهائي.

وكان الشناوي يعاني من تذبذب مستواه نوعًا ما في الفترة الأخيرة، في ظل الأخطاء الدفاعية المتزايدة من لاعبي الفريق، ما تسبب في اهتزاز شباك الأهلي بأهداف عديدة في المباريات الماضية.

وقدم الشناوي لمستوى كبير في مواجهة صن داونز، فكان النجم الأول للمباراة إلى جوار لاعب وسط الملعب أليو ديانج.

وتعد مباراة صن داونز، هي الأولى التي يحافظ الأهلي خلالها على نظافة شباكه منذ 9 مباريات، وبالتحديد مباراة سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة في منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ولعب الأهلي منذ تلك المباراة، 9 مباريات في بطولتي الدوري وكأس مصر، واستقبلت شباكه 10 أهداف في تلك المباريات ولم يحافظ الفريق على نظافة شباكه في أي مباراة.

وكان الشناوي قد شارك في 7 مباريات في تلك الفترة، وشارك علي لطفي في مباراتين.

الأهلي

واصل النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تقديم أداءه المتذبذب خلال الفترة الحالية، وذلك بما ظهر عليه الفريق في مباراة صن داونز بذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز النادي الأهلي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي وي السلام، وذلك قبل أسبوع واحد من مباراة العودة في جنوب إفريقيا يوم 22 مايو الجاري.

وعلى الرغم من أن المباراة تقام على ملعب النادي الأهلي، إلا أن المارد الأحمر لم يظهر بشخصيته المميزة في مواجهة منافسه الجنوب إفريقي.

فقد استقبل منطقة دفاع الأهلي العديد من الهجمات المنظمة من جانب لاعبي صن داونز، والذي تفوقوا بشكل فردي على لاعبي الأهلي، مما شكل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

ولم تظهر تمامًا شخصية النادي الأهلي في تلك المباراة، لم يسيطر رجال موسيماني على المباراة بشكل كامل، على النقيض كان لصن داونز اليد العليا في المباراة، خاصة في النصف الأول من الشوط الأول، بالإضافة إلى منافسات الشوط الثاني، ولم يشكل الأهلي خطورة على مرمى صن داونز خاصة في الشوط الثاني.

وفي ظل توالي هجمات فريق صن داونز، فقد أنقذ القائم النادي الأهلي من هدف مؤكد بعد رأسية من أحد لاعبي الفريق الجنوب إفريقي، كما شكلت الكرات الثابتة سواء من الكرات الركنية أو الركلات الحرة.

لكن تسديدة طاهر الصاروخية، وخطأ حارس صن داونز الكارثي، منح النادي الأهلي فرصة ذهبية للتأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذا ما استطاع تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب.

ولكن يجب على موسيماني أن يذهب إلى جنوب إفريقيا من أجل خوض مباراة قوية، تكون شخصية الأهلي حاضرة داخل الملعب، من أجل التغلب على الفوارق الفنية الواضحة بين لاعبي الأهلي وصن داونز في بعض خطوط الملعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل