المحتوى الرئيسى

للحفاظ علي الصدارة الزمالك يجمد العقوبات

05/18 01:27

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك تجميد العقوبات المالية التي وقعت علي اللاعبين الفترة المقبلة لمنح نجوم الابيض دفعة معنوية لمزيد من التركيز والاستقرار الفني بالاضافة إلي مطالبته تعديل بعض البنود في لائحة الفريق المتعلقة بالمكافآت ممثلة في زيادة القيمة المالية من اجل تحفيز اللاعبين لمواصلة مسيرة الانتصارات والتألق والمنافسة بقوة للحفاظ علي تصدر قمة مسابقة الدوري الممتاز.

يسعي المدرب الفرنسي إلي توفير أفضل الاجواء الايجابية للاعبين لاتاحة الفرصة كاملة امامه وامام ابناء الزمالك للتمسك بلقب الدوري في ظل أن لاعبي الفريق تحملوا أزمة عدم وجود سيولة مالية وتوفير مستحقاتهم المتأخرة خلال الفتره الأخيرة.

ويستأنف فريق الزمالك تدريباته غدا علي ملعب النادي استعدادا لملاقاة الطلائع الخميس المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.

يدرس المدير الفني للفريق إعادة توظيف بعض اللاعبين للاستفادة منهم في ظل عدم مشاركتهم في مراكزهم بسبب تألق زملائهم وفي مقدمة اللاعبين الذين يرغب كارتيرون في إعادة توظيفهم عبد الله جمعة الظهير الأيسر والذي سيتم الدفع به في مركز الجناح الأيسر بديلا لأشرف بن شرقي لمنح الجناح المغربي فرصة الراحة في بعض المباريات المقبلة خاصة أن عودة محمد عبد الشافي وتألق أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر سيجعل مشاركة عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر صعبة الفترة المقبلة.

أما بالنسبة لإمام عاشور فإن كارتيرون يسعي للاستعانة بخدماته في مركز صانع الألعاب بديلا لأوباما الذي يعاني من إرهاق نتيجة ضغط المباريات ويتم تجهيز إمام عاشور خلال فترة إيقافه الحالية للمشاركة في مركز "10" بديلا لأوباما في ظل صعوبة مشاركته في مركز الجناح الأيمن أو الوسط المدافع وهي الأماكن التي يجيدها اللاعب.

يري كارتيرون أن إمكانيات ومهارات إمام عاشور تؤهله ليكون بديلا جيدا لأوباما خاصة أن عاشور يمتلك بعض المميزات مثل التسديد من مسافات بعيدة.

وكشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك عن عدم قدرة محمود علاء مدافع الفريق علي المشاركة في لقاء الابيض امام الطلائع الخميس المقبل بسبب اصابته بمزق في العضلة الضامة بعدما خضع للاشعة للوقوف علي حجم الاصابة التي تعرض لها في مباراة انبي الأخيرة في الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري

من المنتظر أن يخضع مدافع الزمالك غدا لبرنامج علاجي وتأهيلي في الفترة المقبلة لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن. ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم الثلاثاء المقبل استعدادا للقاء طلائع الجيش المقرر له يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري.

علي صعيد أخر يترقب محمود حمدي الونش لاعب الفريق تحديد الجهاز الطبي للزمالك موعد إجراء جراحة غضروف الركبة عقب مواجهة مصر المقاصة المقرر لها 3 يوليو المقبل خاصة أن اللاعب يحتاج لإجراء الجراحة منذ إصابته في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل ويخوض المباريات وفقا لبرنامج تأهيل ولم يتمكن من إجراء الجراحة بسبب ضغط المباريات.

كان الجهاز الطبي قد اطلع المديرالفني للفريق بتقريره الخاص بتكرار شكوي الونش الفترة الماضية من آلام الركبة مما يجعل الجراحة أصبحت ضرورة حتي لا تؤثر علي مستقبل اللاعب واستقر الرأي داخل الزمالك أن يخضع اللاعب للجراحة عقب مباراة المقاصة لأن الفريق سيكون لديه وقت كاف قبل المباراة المقبلة امام غزل المحلة يوم 10 أغسطس أي ما يزيد عن شهر وهي فترة كافية لخضوع اللاعب لجراحة وتأهيل وعودته للمباريات دون أن يتأثر الفريق لغيابه.

من ناحية أخري يدرس مسئولو الزمالك دخول أحمد عيد الظهير الأيمن للفريق في صفقة تبادلية الصيف المقبل في ظل عدم دخوله في حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

كان مصدر داخل الجهاز الفني للفريق قد كشف عن رغبة كارتيرون في استبعاد أحمد عيد من قائمة الفريق الموسم المقبل. نظرا لعدم التزام اللاعب بالتعليمات الفنية داخل الملعب، مما جعل كارتيرون يتحدث مع المقربين منه عن إمكانية اعارة أحمد عيد أو بيعه الصيف المقبل وتدعيم الفريق بظهير أيمن يكون أكثر إفادة لفريق الزمالك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل