المحتوى الرئيسى

مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من «حرب تأكل الأخضر واليابس»

05/17 21:12

قال محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل في كل مرة تتذرع بذريعة جديدة من أجل الحرب على فلسطين وشعبها.

وأضاف محمود الهباش، خلال برنامج «صالة التحرير» التي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة « صدى البلد»، إن الهدف من هذه الحرب هو إركاع الشعب الفلسطيني وإجباره للموافقة على سياسة إسرائيل، مشددا إن هذه الحرب لن تنتهي إلا بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد محمود الهباش بأنه بكلمة واحدة من أمريكا سيتوقف العدوان على فلسطين، مضيفا إن كل أوراق اللعب الإسرائيلية بيد الولايات المتحدة وهو ما أكده الرئيس الفلسطيني في تصريحات سابقة.

وأوضح محمود الهباش، إنه يجب وضع حدا لهذا الاحتلال، مشددا إن الولايات المتحدة لم تتدخل إلى الآن لوقف العدوان المستمر على غزة بسبب رغبة إسرائيل في ذلك، حيث يرغب الكيان الصهيوني في استمرار العنف من أجل تركيع الشعب الفلسطيني والتعتيم على القضية الأساسية وهى القدس.

وواصل الهباش إنه لاسلام ولا استقرار وسوف يستمر العنف خلال السنوات المقبلة، طالما أن القضية الأساسية لم تحل، و طالما الشعب الفلسطيني لايحصل على حقوقه.

كما أفاد بأن الشعب الفلسطيني وضع كافة خلافاته جانبا، وتوحد من أجل القضية الأساسية وهي القدس، والتعدي على المقدسات واستهدافها، وعلى إسرائيل ألا تستفز مشاعر الشعب الفلسطيني، حتى لاتشتعل حربا تأكل الأخضر واليابس ولن تقف حدودها عند إسرائيل.

وأشاد الهباش، بالدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل