المحتوى الرئيسى

مايان السيد: مشاركتي بـ3 مسلسلات في رمضان لم تكن للانتشار.. وتأثرت نفسيًا بالعمل مع نجوم كبار (حوار) | المصري اليوم

05/17 21:12

الصدفة وحدها قادت الفنانة الشابة مايان السيد لتقديم 3 شخصيات مختلفة في رمضان، إذ قدمت شخصية «يارا»، شقيقة منى زكى في مسلسل «لعبة نيوتن»، وشاركت في مسلسل «هجمة مرتدة» بجانب الفنان أحمد عز، إلى جانب تقديمها شخصية «نور» في مسلسل «حرب أهلية»، لتغير جلدها وتتلقى ردود أفعال جيدة عن أدوارها في 3 أعمال حظيت بمتابعة كبيرة في رمضان، معتبرة نفسها محظوظة لتقديم تلك الأعمال، وأشارت «مايان» في حوارها لـ«المصرى اليوم»، إلى أنها تطورت في أدائها التمثيلى خلال الفترة الماضية، وتصادفت بعدد كبير من الشخصيات الطيبة مثل شخصية «نور»، ولفتت إلى أنها تعتمد على السوشيال ميديا للتواصل مع جمهورها.. وإلى نص الحوار:

مايان السيد بـ3 وجوه في رمضان .. حرب أهلية ولعبة نيوتن وهجمة مرتدة

مايان السيد ترقص وتغني في حفل عيد ميلادها الـ23 (صور وفيديو)

مايان السيد: الأدوار الصعبة تبرز موهبتى والأدوار الخارجة مرفوضة

■ كيف تلقيت ردود الأفعال على دورك بمسلسل «حرب أهلية»؟

- مبسوطة جدا من ردود الفعل على شخصية «نور» في مسلسل «حرب أهلية» ولم أتوقع أن الجمهور سيعطيها كل ذلك الحب، وظهر ذلك خلال الحلقة التي توفيت بها، لينتشر تساؤل بين الجمهور لماذا ماتت «نور» الشخصية الجميلة المحبوبة، وعلق بعض المتابعين «هذا الفتاة أطيب وأجمل ما في المسلسل»، ثانيا الجمهور يرى أننى طورت من أدائى خلال الفترة الماضية، بعدما وقفت أمام نجمة كبيرة مثل يسرا، واستطعت أن أقوم بكل هذا الأداء، كما أشاد الكثير من النقاد بأدائى وتفاجأت لأن هذا شرف كبير لى خلال بداياتى الفنية.

■ ما الصعوبات التي قابلتك خلال تجسيد دور «نور» بالمسلسل؟

- في الأول كنت أشعر برهبة كبيرة للوقوف أمام النجمة يسرا، ولكن تفاجأت بعدما قابلتها، بسبب روحها الجميلة وتتعاون معنا جميعا، ومن هنا اختفت هذه الرهبة، ويوجد بعض الصعوبات التي قابلتنى أيضا بسبب أن مسلسل «حرب أهلية» بدأ صناعه التصوير قبل شهر رمضان وفى وقت متأخر، وكنت أصور مشاهد كثيرة في وقت واحد، وساعات التصوير كانت طويلة جدا تصل إلى ١٦ ساعة متواصلة، وكان لدى إحساس بالإرهاق داخل البلاتوه بسبب ساعات التصوير، وفى النهاية الحمد لله كان لدينا مخرج جيد جدا، وفريق عمل مميز لذلك تغلبت على تلك الصعوبات.

■ هل قابلت مثل شخصية «نور» في حياتك من قبل؟

- لم أقابل نور بتفاصيلها، ولكن تصادفت بعدد كبير من الشخصيات الطيبة مثلها، ومن هنا بدأت الشخصية وأكثر شىء ممكن نتعلمه منها في المواقف الصعبة، مثل مشكلتها مع «تمارا» الفنانة جميلة عوض وكانت مفتعلة مشكلة بينى وبين زياد، وعرفت أن والد زياد توفى، وذهبت للعزاء ووقفت بجانبه، وهذا هو ما كنت أحاول تقديمه أن «نور» شخصية جدعة جدا وطيبة، ومهما كان يوجد شخص أمامها قدر يؤذيها أو يضايقها تكون في النهاية شخصية جميلة ونقية.

■ من الذي ساعدك لتقديم شخصية «نور»؟

- كنت أريد أن أظهر خلال هذا الدور بطريقة حرفية جدا، لذلك استعنت بشخص اسمه «ناديم» وهو الذي ساعدنى على كيفية مذاكرة الدور وتأثير الشخصية على الجمهور، وكيفية تقديم المشهد، وبصراحة استفدت جدا منه.

■ ماذا عن التعاون مع النجمة يسرا؟

- كان من أحلامى الظهور أو العمل مع النجمة يسرا، وهذا العمل أجمل ما حدث في حياتى، وتعلمت منها أشياء كثيرة ومعظم الوقت كنت أجلس معها وأحاول سؤالها عن أشياء كثيرة مثل تعاونها مع المخرج الراحل يوسف شاهين، ومشاهدها مع الفنان أحمد زكى وتعاونها المستمر مع أيقونة السينما الفنان عادل إمام، وكانت تحكى عن كل هؤلاء النجوم باستفاضة، وهى تحب أن تحكى لنا عنهم وتشجع كل الأشخاص بجانبها وشخصيتها جميلة، وتمنيت أن أكون مثلها في المستقبل.

■ مشاركتك ببطولة أمام نجمة كبيرة مثل يسرا.. هل يحملك مسؤولية النجاح أو الفشل؟

- طبعا، كان يجب أن أكون على قدر ثقتهم بى، للوقوف أمام فنانة كبيرة مثل يسرا في مسلسل مهم، بمشاركة مخرج كبير مثل المخرج سامح عبدالعزيز، وهذا كان العامل الذي دفعنى لتقديم دور جميل ومؤثر على الجمهور، وكنت أضغط على نفسى كثيرا جدا وكنت مختلفة عن باقى الأعمال التي قدمتها.

■ ما سبب موافقتك على مسلسل «حرب أهلية» بعد تعاقدك على عملين آخرين «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة»؟

- مسلسل «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» كنت متعاقدة عليهما خلال موسم 2020 وانتهيت من تصوير أكثر من 50% من مشاهدى، وكنا نرجع للتصوير كل فترة ونتوقف بين حين وآخر، وتمنيت التعاقد على عمل آخر بجانب العملين اللذين تعاقدت عليهما، وهذا السبب ليس للانتشار ولكنى أحب العمل ولا أريد الاختفاء عن الجمهور بدون أي أسباب، وعندما عرض على دور بمسلسل «حرب أهلية» لم أتردد نهائيا بالعمل مع الفنانة يسرا وفريق عمل مسلسل «خيانة عهد» بعد النجاح الكبير الذي حققوه العام الماضى، وكان لدى حماس كبير للعمل معهم.

■ كيف وفقت بين مواعيدك لتصوير 3 أعمال خلال رمضان؟

- انتهيت قبل بدء تصوير مسلسل «حرب أهلية» من تصوير أكثر من 60% من مشاهدى بمسلسل «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» خلال 2020، وهذا ما ساعدنى على التوفيق بين أوقاتى، وكنت أعمل لأكثر من 24 ساعة خلال التصوير.

■ ما أكثر الصعوبات التي قابلتك خلال تجسيدك 3 أدوار؟

- تعطيل التصوير لمسلسلى «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» بسبب أزمة فيروس كورونا خلال موسم 2020، سبب لى ضغطا نفسيا وإحباطا، لأنى كنت أخاف من عدم ظهورى بدراما رمضان 2020، والجمهور ممكن ينسانى، لذلك كنت خائفة جدا، لعدم معرفتى بقرار وقت عرض تلك الأعمال أو تأجيلها لوقت طويل، وأيضا كنت خائفة لعدم ظهورى بالشاشة لفترة والعودة مرة أخرى، هذا إحساس صعب جدا، لذلك ساعدنى المخرج تامر محسن والمخرج أحمد علاء على الرجوع للشخصية بطريقة سلسة وجميلة.

■ هل اختلاف الأدوار بعد تقديمك 3 أعمال خلال رمضان 2021 أثر عليك نفسيا أو بدنيا؟

- تأثرت نفسيا بشكل جيد، لأننى كنت سعيدة جدا بالعمل مع 3 نجوم كبار، مثل الفنانة يسرا بمسلسل «حرب أهلية»، والفنانة منى زكى بمسلسل «لعبة نيوتن» والفنان أحمد عز بمسلسل «هجمة مرتدة»، وكنت منذ زمن بعيد أتمنى مشاركتهم بعض الأعمال، لذلك كنت سعيدة جدا بالوقوف أمامهم وشرف كبير لى.

■ لنتحدث عن «لعبة نيوتن».. كيف رأيتِ التعاون مع النجمة منى زكى؟

- الفنانة منى زكى شخصية موهوبة جدا، وكنت أتمنى مشاركتها في أي عمل فنى، واستطعت من خلال مسلسل «لعبة نيوتن» أن أحقق حلما من أحلامى.

■ مسلسل لعبة نيوتن تم تصويره في عام ونصف وخلال ذلك الوقت العمل توقف.. كيف عدتِ للشخصية مرة أخرى؟

- بدأت في قراءة السيناريو مرة أخرى، وكنت أحاول أتذكر القصة أو الشخصية التي كنت أقدمها وماذا كان يحدث لـ«يارا» التي أجسدها أخت «هنا» الفنانة منى زكى، وكان المخرج تامر محسن يساعدنا جميعا قبل تصوير المشاهد، والحمد لله الموضوع كان سهلا بالنسبة لى، واستطعت الفصل بين كل الشخصيات.

■ ما العمل الأقرب إلى قلبك بين المسلسلات الثلاثة؟

- لا يوجد عمل بعينه، وأحب الأعمال الثلاثة، لأنى عملت بهم بجد، وكنت أحاول الوصول إلى أفضل أداء، ولكن مسلسل «حرب أهلية» قريب قليلا إلى لأن به عددا كبيرا من المشاهد التي أظهر بها ومساحة تمثيلية كبيرة واستطعت تقديم دراما أكثر من خلاله، والجمهور عرفنى أكثر.

■ كيف رأيت المنافسة بموسم رمضان؟

- كانت قوية جدا، عرض به عدد كبير من الأعمال الشيقة، ولكن كل شخص من الجمهور لديه ذوق معين اختار العمل الذي أراد مشاهدته، والأعمال هذا العام الكثير منها كانت مهمة جدا ولها تأثير كبير على المشاهد، كما أنه موسم لم تتواجد به منافسة بين الأعمال الكوميدية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل