المحتوى الرئيسى

20 معلومة عن الزعيم عادل إمام.. اتهم بالإساءة للإسلام في عهد المعزول

05/17 15:13

 يعد من أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية، يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 81 حيث بدأ حياته الفنية عام 1960، وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات. 

20 معلومة عن الزعيم عادل امام

١-اسمه الحقيقي عادل محمد إمام محمد ولقبه المفضل "الزعيم". 

٢-ولد عادل امام في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر.

٣-لم يلتحق بمعهد التمثيل بل التحق بكلية الزراعة وخلال دراسته انضم إلى فرقة التمثيل في الجامعة. 

٤-لفت إنتباه عبد المنعم مدبولي الذي أعطاه دوراً تمثيلياً صغيراً في مسرحية "السكرتير الفني".

 ٥-تدرج في التمثيل المسرحي إلى أن أسند له دور دسوقي أفندي في مسرحية "أنا وهو وهي" وقد رسخ هذا الدور في أذهان الجمهور وخاصة عبر جملته الشهيرة: "بلد شهادات صحيح".

 ٦-أسند إليه أول دور بطولة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" الشهيرة إلى جانب بعض النجوم الصاعدين آنذاك كسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي. 

٧-استمر عرضها على مدى 6 سنوات في معظم عواصم الدول العربية. 

٨-بعد تألقه، شارك في العديد من الأدوار الثانوية في فترة الستينيات ومن هذه الأدوار: عفريت مراتي – لصوص لكن ظرفاء – سبعة أيام في الجنة. 

٩-أبرز ثنائية تمثيلية شكلها عادل امام والنجمة يسرا حيث مثّلا أكثر من 8 أفلام أشهرها: الإرهاب والكباب – الإنس والجن – كراكون في الشارع – طيور الظلام. 

١٠-حققت مسرحيات عادل  إيرادات خيالية وأبرزها كانت مدرسة المشاغبين - شاهد ماشفش حاجه - الواد سيد الشغال - والزعيم - بودي جارد. 

١١-استطاع أن يفرض نفسه كأحد أبرز نجوم السينما المصرية في جيله حيث خصص الكتّاب روايات مكتوبة له شخصيًا.

 ١٢-امر بان لا يتسرب أي مقطع من مسرحية "بودي غارد" إذ تم تفتيش جميع الحاضرين لضبط أي محاولة تصوير وإلى الآن لم تعرض تلفزيونياً. 

١٣-تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة في العام 2000.

 ١٤-في ظل حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي، قدم أحد المحامين الإسلاميين دعوى ضده بتهمة الإساءة إلى الإسلام في فيلم "الإرهابي"، إلا أنه تمت تبرئته بعد إسقاط الدعوى عنه.

 ١٥-من أبرز نكاته: "إذا وضعتم صورتي على الجنيه المصري، أستطيع أن أسدّ عجز الدين المصري العام". 

١٦في بداية نجوميته، شارك في مسلسلين فقط (دموع في عيون وقحة وأحلام الفتى الطائر)، وعلى الرغم من نجاحهما الساحق إلا أنه لم يكترث كثيرًا للتلفزيون. 

txt

«نافس حليم وشغلته السياسة عن الفن».. 15 معلومة عن الراحل ماهر العطار

txt

12 معلومة عن امتحانات الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي الحالي

١٧-عاد في عام 2011 بعدة مسلسلات ناجحة: فرقة ناجي عطا الله – العراف – أستاذ ورئيس قسم – صاحب السعادة – وحاليًا يعرض له مسلسل ”مأمون وشركاؤه“.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل