المحتوى الرئيسى

بعد 20 عاما.. رحيل "نمر" مواهب بايرن ميونخ

05/17 15:13

قرر هيرمان جيرلاند، المدرب المساعد بنادي بايرن ميونخ الألماني، الرحيل عن منصبه بعد قضاء 25 عاما بين جدران النادي شغل خلالها عدة مناصب.

وعمل هيرمان جيرلاند مساعدا للعديد من المدربين أمثال الهولندي لويس فان جال، والألماني يوب هاينكس، والإسباني بيب جوارديولا، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، والكرواتي نيكو كوفاتش، والألماني هانز فليك.

وأعلن جيرلاند عن قرار رحيله خلال مقابلة أجرتها معه مجلة "كيكر".

وكان "النمر"، وهو الاسم المعروف به جيرلاند، هو العنصر الثابت بالفريق البافاري في ظل تعاقب الأجهزة الفنية والمدربين، كما أن علاقته باللاعبين كانت سببا رئيسيا في النجاحات التي حققها النادي.

وكان جيرلاند كذلك مدربا للفريق الرديف للبايرن، ودائما ما كانت عيناه مركزتين على قطاع الناشئين الذي خرج منه لاعبون أمثال توماس مولر وديفيد ألابا، ومؤخرا جمال موسيالا.

ويعد رحيل جيرلاند استكمالا لثورة شاملة في صفوف الجهاز الفني للبايرن، وذلك بعد الإعلان أيضا عن رحيل المدير الفني فليك وميروسلاف كلوزه عن منصب مدير الكرة.

النمر كان لاعباً في صفوف فريق بوخوم خلال الفترة من 1972 إلى 1984، ثم بدأ في العمل التدريبي في نفس الفريق كمساعد مدرب في موسم 84-85.

بعدها قاد الفريق الأول لبوخوم ثم نورنبرج ثم هواة بايرن ميونخ ثم أرمينيا بيلفيلد ورديف بايرن ميونخ.

ومنذ 2001 وهو يعمل في النادي البافاري، بداية من تدريبه الفريق الرديف في الفترة من 2001 إلى 2009، مروراً بالعمل كمساعد مدرب من 2009 وحتى الآن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل